استاد الدوحة
كاريكاتير

الاتحاد الاوربي يعزز امن دوري الابطال بعد تفجيرات دورتموند 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 12 April 2017
  • 3:28 PM
  • eye 904

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأربعاء ان الاجراءات الأمنية ستعزز حول مباريات دوري ابطال أوروبا، وذلك غداة استهداف حافلة تقل لاعبي نادي بوروسيا دورتموند الالماني بثلاثة تفجيرات قبيل لقائه ضيفه موناكو الفرنسي في ربع النهائي.

وأفاد الاتحاد انه بالتعاون مع الشرطة وأجهزة الأمن والأندية، سيقوم "بمراجعة الترتيبات الأمنية لمباريات الليلة والاجراءات الأمنية سيتم تعزيزها بحسب ما تدعو اليه الحاجة"، بحسب بيان صادر الاربعاء.

 وقال الاتحاد الأوروبي انه "على رغم عدم وجود معلومات استخبارية محددة تتعلق بأي تهديد لمباريات هذا المساء، نرغب في ان نؤكد للفرق والمسؤولين والمشجعين، ان الاتحاد الأوروبي يشدد دائما على اتباع أعلى معايير الأمن والسلامة في مباريات المسابقات".

وكانت ثلاثة تفجيرات استهدفت حافلة دورتموند الثلاثاء في طريقها من الفندق الى الملعب، ما أدى لاصابة لاعب دورتمورند الاسباني مارك بارترا وشرطي، وإرجاء المباراة الى الأربعاء.

من جهة قدم جمهور بوروسيا دورتموند الألماني إقامات مجانية لجماهير موناكو الفرنسي بعد تأجيل مباراة الفريقين في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في أعقاب التفجيرات التي استهدفت حافلة النادي الألماني الثلاثاء.

ولم يجد المئات من جماهير الفريق الفرنسي مكانا للنوم في المدينة الواقعة في غرب ألمانيا، بعد ارجاء المباراة اثر تعرض الحافلة التي تقل فريق دورتموند الى ثلاثة تفجيرات اثناء توجهها من الفندق الى ملعب "سيغنال ايدونا بارك" الذي يتسع لنحو ثمانين ألف متفرج.

وأدت التفجيرات الى اصابة شرطي ولاعب دورتموند الاسباني مارك بارترا (26 عاما) وخضوعه لجراحة في معصم اليد اليمنى بسبب الزجاج المتطاير.

ووجد العديد من مشجعي نادي الإمارة الفرنسية الذين خططوا للعودة إلى بلادهم بعد انتهاء المباراة، أنفسهم من دون مأوى بعد الاعلان عن ارجاء المباراة إلى اليوم الاربعاء الساعة 16,45 بتوقيت غرينيتش.

لكن مبادرة عفوية من جماهير دورتموند على موقع تويتر فتحت الباب أمام كثيرين لتمضية ليلتهم تحت سقف هانىء، بفضل وسم  (سرير للجماهير الزائرة).

وقام حساب دورتموند على "تويتر" بالتسويق لهذه المبادرة، متوجها الى "الأعزاء جماهير موناكو". واعاد النادي الفرنسي نشر التغريدة.

ونشر عدد من جماهير دورتموند صورا لهم في منازلهم يستقبلون جماهير موناكو، في بادرة لاقت إشادات واسعة عبر مواقع التواصل.

وكتبت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الواسعة الانتشار: "كلنا سويا! تطور التضامن بين مشجعي الفريقين".

وغرد أحد مستخدمي موقع "تويتر" قائلا "شكرا لأنكم أظهرتم أن كرة القدم ليست مجرد كرة قدم".

التعليقات

مقالات
السابق التالي