استاد الدوحة
كاريكاتير

دوري ابطال اسيا : السومه يقود الاهلي السعودي لتعادل مثير مع العين 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Tue 11 April 2017
  • 9:42 PM
  • eye 631

استأثر السوري عمر السومة بالاضواء وقاد فريقه الاهلي السعودي الى تعادل مثير مع مضيفه العين الاماراتي 2-2 الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وافتتح اسماعيل احمد التسجيل للعين (7) وادرك السومة التعادل للاهلي (43)، قبل ان يتقدم اصحاب الارض مجددا عبر ركلة جزاء تسبب بها المهاجم السوري نفسه سددها عمر عبد الرحمن بنجاح (85).

وعندما كانت المباراة تتجه الى فوز العين عوض السومة خطأ ركلة الجزاء بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة قبل الاخيرة.

وبقي الاهلي في صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط مقابل 7 لذوب اهان اصفهان الايراني الفائز على بونيودكور الاوزبكستاني 2-1، في حين تراجع العين الى المركز الثالث وله 6 نقاط.

 ولم تكن عودة العين الى ملعبه بعدما خاض اخر جولتين خارجه جيدة بعدما تعادل للمرة الثانية في معقله بعد الاولى امام ذوب اهان 1-1 في الجولة الاولى، والثالثة في المباريات الاربع التي خاضها بعدما كانت مباراة الذهاب مع الاهلي في جدة انتهت بالتعادل 2-2 ايضا.

 وجاءت المباراة قمة في الاثارة والفرص المهدرة، وافتتح العين التسجيل بعد كرة ساقطة من احمد برمان هيأها عمر عبد الرحمن براسه الى المدافع المتقدم اسماعيل احمد الذي سددها في شباك حارس مرمى الاهلي ياسر المسيليم (7).

وكان العين الطرف الاخطر وسدد عبد الرحمن قوية صدها المسيليم المتألق ومن ثم ابعدها المدافع عمر هوساوي قبل ان تصل الى عبد الرحمن  المتابع (20).

ولعب البرازيلي كايو فرنانديز كرة عرضية اصابت اعلى  عارضة مرمى المسيليم (38).

وتحسن مستوى الاهلي وبادل اصحاب الارض بالهجمات حتى ادرك التعادل اثر ركنية رفعها اليوناني فيتفا لعبها محمد ال فتيل برأسه وأكملها السومة غير المراقب برأسه ايضا في شباك حارس مرمى العين خالد عيسى (43).

وكان الاهلي قريبا من التقدم بعد كرة من فيتفا الى السومة سددها واصابت القائم (56)، ورد العين بانفراد تام للاعبه يوسف احمد الذي حل بديلا للكولومبي دانيلو اسبريا لكن المسيليم تصدى لكرته حارما اصحاب الارض من اندر فرص الشوط الثاني (61).

وسدد عمر عبد الرحمن كرة مرت الى جانب القائم (72)، قبل ان يسجل هو نفسه هدف التقدم بعد كرة من البديل ابراهيما دياكيه تابعها مهند العنزي براسه لتصطدم بيد السومة ليحتسب الحكم العراقي علي صباح ركلة جزاء سددها افضل لاعب في اسيا 2016 بنجاح (85).

لكن السومة ابى الا ان ينهي اللقاء بطابعه الخاص بتسجيله التعادل بتسديدة قوية على الطائر سكنت شباك خالد عيسى (89).


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي