استاد الدوحة
كاريكاتير

دوري ابطال اسيا : العين يتطلع لانتزاع الصدارة امام اهلي جده 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Mon 10 April 2017
  • 3:15 PM
  • eye 647

يتطلع العين الاماراتي بطل 2003 ووصيف 2016 الى انتزاع الصدارة من الاهلي السعودي عندما يستضيفه الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

ويلعب ذوب اهان اصفهان الايراني مع بونيودكور الاوزبكستاني على استاد "فولاد شهر" في أصفهان ضمن المجموعة ذاتها.

ويتصدر الاهلي الترتيب برصيد 7 نقاط مقابل 5 نقاط للعين و4 نقاط لذوب اهان اصفهان، في حين يحتل بونيودكور المركز الاخير بدون رصيد.

ويعود العين للعب على ملعبه بعدما خاض اخر جولتين خارجه حيث هزم بونيودكور 3-2 في طشقند، وتعادل مع الاهلي 2-2 في جدة.

ويتفوق العين تاريخيا على الاهلي في البطولة، حيث سبق ان هزمه ذهابا 1-صفر وايابا 2-1 في نسخة 2016، ويأمل بتحقيق فوزه الثالث ليضمن صدارة المجموعة الثالثة التي بقيت في حوزة الفريق السعودي منذ الجولة الاولى.

ويخوض العين المباراة بظروف مثالية بعدما استعرض قوته الهجومية في الدوري الاماراتي عندما اكتسح الظفرة 5-2 الخميس، وسجل السعودي ناصر الشمراني هدفين.

ولن تكون مشاركة الشمراني الذي سجل هدفا في مرمى الاهلي في لقاء الذهاب مؤكدة، ولاسيما انه لم يتدرب مع العين منذ الجمعة بسبب سفره الى السعودية اثر وفاة والده.

ويملك الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين الكثير من الاوراق الرابحة في تشكيلته بوجود عمر عبد الرحمن افضل لاعب في اسيا لعام 2016 وشقيقه محمد والبرازيلي كايو فرنانديو والكولومبي دانيلو أسبريا وقلب الدفاع المميز اسماعيل احمد وحارس المرمى الدولي خالد عيسى.

من جهته، سيكون تركيز الاهلي منصبا على البطولة الاسيوية بعدما تقلصت حظوظه في الحفاظ على لقبه بطلا للدوري السعودي بعد تعادله مع الباطن 1-1 الجمعة ليبتعد بفارق 11 نقطة عن الهلال المتصدر.

ويعتمد الاهلي الذي يفتقد مهاجمه مهند العسيري للاصابة على هدافه السوري عمر السومة الذي احتفل مؤخرا بتسجيله الهدف رقم 100 بقميص الفريق السعودي، اضافة الى اليوناني يوانيس فيتفاتسيديس والمصري محمد عبد الشافي والعراقي سعد الامير وتيسير الجاسم وسلمان المؤشر وحارس المرمى ياسر المسيليم .

وفي المباراة الثانية، يسعى ذوب اهن الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتجديد فوزه على بونيودكور بعدما كان تغلب عليه في طشقند 2-صفر، والابقاء على اماله في المنافسة على بطاقتي التأهل الى الدور المقبل.

ويدرك ذوب اهن جيدا اهمية مباراة الغد كونها الاختبار السهل لكسب اكبر عدد من النقاط قبل مواطهته للعين والاهلي في الجولتين الاخيرتين.

التعليقات

مقالات
السابق التالي