استاد الدوحة
كاريكاتير

باريس سان جرمان يفوز بالاربعة ويواصل مطاردته لموناكو 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 10 April 2017
  • 12:12 AM
  • eye 588

بقي باريس سان جرمان حامل اللقب في المواسم الاربعة الماضية منافسا قويا لموناكو على الصدارة بعد فوزه على ضيفه غانغان 4-صفر الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع سان جرمان رصيده الى 71 نقطة مقابل 74 لموناكو الذي حقق فوزا صعبا على مضيفه انجيه 1-صفر السبت ولكل منهما مباراة مؤجلة، واستعاد المركز الثاني بفارق نقطة واحدة امام نيس الفائز على ليل 2-1 الجمعة في الافتتاح.    

على ملعب بارك دو برانس وامام 45 الف متفرج، واجه باريس سان جرمان مقاومة شديدة من جانب غانغان العاشر في الشوط الاول الذي انتهى سلبيا.

وفي الثاني، مهد الارجنتيني انخل دي ماريا الطريق لزملائه بالهدف الاول اثر تمريرة من الاوروغوياني ادينسون كافاني (55).

واضاف كافاني الثاني بعد خمس دقائق مستفيدا من تمريرة ادريان رابيو (50)، وعزز اللاعب نفسه بالهدف الثاني الشخصي والثالث لفريق العاصمة بعد ان رد له دي ماريا الدين بتمريرة رائعة (70).

ورفع كافاني رصيده الى 29 هدفا مبتعدا في صدارة الهدافين بفارق 5 اهداف على مهاجم ليون الكسندر لاكازيت.

وفي الوقت بدل الضائع، اختتم بليز ماتويدي المهرجان بالهدف الرابع بعد عرضية من البرازيلي لوكاس مورا تابعها ببيساره من مسافة قريبة في اسفل الزاوية اليسرى (90+2).

- مرسيليا يحن الى التعادلات -
حن مرسيليا الى التعادلات وفقد نقطتين ثمينتين في صراعه من أجل الحصول على بطاقة مشاركته في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، بعدما اكتفى بالتعادل مجددا أمام مضيفه تولوز صفر-صفر

والتعادل هو الثالث على التوالي لمرسيليا الذي يحاول الحصول على المركز الخامس المؤهل الى "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، لكنه تخلى عنه لمصلحة بوردو الفائز السبت على متز 3-صفر.

وعجز مرسيليا عن الوصول الى شباك تولوز الذي فقد الأمل بالمشاركة القارية الموسم المقبل كما أنه بعيد عن منطقة الخطر بفارق 10 نقاط قبل 6 مراحل على النهاية.

والأمل بالمشاركة القارية قائم بقوة بالنسبة لمرسيليا لكن عليه تخطي مطبات المراحل الست الأخيرة، أبرزها ضد نيس على أرضه في السادس من الشهر المقبل قبل أن يحل ضيفا على بوردو في المرحلة التالية قبل الأخيرة.

ويواجه مرسيليا منافسة من خصمه المقبل سانت اتيان الذي لم يستفد من تعثر الفريق المتوسطي لكي يقلص الفارق الذي يفصله عنه الى نقطة فقط، واكتفى بدوره بالتعادل على أرضه مع نانت بهدف لبنجامان كورنييه (70)، مقابل هدف للبوركينابي بريجوس ناكولما (15).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو                74 نقطة من 31 مباراة

2- باريس سان جرمان       71 من 31

3- نيس                   70 من 32

4- ليون                  54 من 32

5- بوردو                 49 من 32
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي