استاد الدوحة
كاريكاتير

الدوري الايطالي : روما يتقدم وفوز نابولي وخسارة تاريخية لانترميلان 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 09 April 2017
  • 11:57 PM
  • eye 469

تابع روما سيره بثبات نحو لقب الوصيف اثر فوزه على مضيفه بولونيا 3-صفر الاحد في ختام المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب "ريناتو ديل آرا" وامام 21 الف متفرج، انتظر روما حتى الدقيقة 25 لافتتاح التسجيل عبر الارجنتيني فيديريكو فازيو الذي تابع برأسه كرة رفعها ستيفان الشعراوي من ركلة ركنية.

واضاف المصري محمد صلاح الهدف الثاني بعد بينية من البوسني ادين دزيكو تابعها بيمناه في الشباك (41) مسجلا هدفه الحادي عشر في البطولة.

ولم يغب دزيكو عن المشهد وسجل الهدف الثالث لروما اثر هجمة مرتدة قادها الارجنتيني دييغو بيروتي وانهاها البوسني في الشباك (75) رافعا رصيده الى 24 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

ورفع روما رصيده الى 71 نقطة بفارق 6 نقاط خلف يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة الاخيرة الذي تغلب السبت على ضيفه كييفو 2-صفر، وحافظ على فارق النقاط الاربعة بينه وبين مطارده المباشر نابولي الذي حسم قمة المرحلة مع مضيفه لاتسيو 3-صفر وابعده عن المراكز الثلاثة الاولى المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا بعدما اوقف رصيده عند 60 نقطة.

على الملعب الاولمبي في العاصمة وامام 20 الف متفرج،  تقدم نابولي بواسطة الاسباني خوسيه كايخون الذي تابع في الشباك كرة وصلته داخل المنطقة من قائد الفريق السلوفاكي ماريك هامسيك (25).

وفي الشوط الثاني، اضاف لورنتسو اينسينيي الهدف الثاني بعد كرة بينية من البرازيلي الان (51).

واختتم اينسينيي التسجيل في الوقت بدل الضائع اثر تمريرة من البولندي بيوتر زيلينسكي (90+2) مسجلا الهدف الرابع عشر في البطولة.

- خسارة تاريخية -
وحقق كروتوني الوافد الجديد لاول مرة في تاريخه الى دوري النخبة والقابع في المركز السابع عشر ضمن منطقة الهبوط الى الدرجة الثانية، فوزا تاريخيا على ضيفه انتر ميلان العريق بطل المسابقة 18 مرة منها 5 القاب متتالية من 2006 الى 2010، ووصيف البطل 14 مرة، بتغلبه عليه 2-1.

واحرج كروتوني الضيوف بعدما تقدم بهدفين مبكرين، الاول من ركلة جزاء احتسبت بعد لمسة يد من الدولي التشيلي غاري ميديل ونفذها بنجاح دييغو فلاتشينيلي (18).

واضاف فلاتشينيلي نفسه الهدف الثاني بعد اربع دقائق بعد تلقيه كرة مناسبة من مارتشيلو تروتا (22).

وفي الشوط الثاني، قلص دانيلو دامبروزيو الذي مدد عقده الجمعة مع انتر ميلان حتى 2021، الفارق بعد متابعة ناجحة لكرة وصلته من ركلة ركنية (65).

ولم يستثمر انتر ميلان الذي فاز ذهابا على ملعبه 3-صفر، تفوقه في نصف الساعة الاخير رغم أن الحكم ماركو غيدو احتسب اكثر من ثماني دقائق كوقت بدل من ضائع.

على ملعب سان سيرو وامام 40 الف متفرج، اكتسح ميلان ضيفه باليرمو برباعية نظيفة وتقدم الى المركز السادس على حساب جاره انتر ميلان برصيد 57 نقطة وبات منافسا جديا لاتالانتا الخامس (59) ولاتسيو الرابع (60) على احد المركزين المؤهلين الى مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

وبكر ميلان في افتتاح التسجيل عبر الاسباني خيسوس خواكين فرنانديز دي لا توري المعروف ب"سوسو" من ركلة حرة وضع الكرة منها في اعلى الزاوية اليسرى (6).

واضاف ميلان الهدف الثاني سريعا عندما وصلت كرة داخل المنطقة الى الكرواتي ماريو باساليتش تابعها بيمناه من زاوية ضيقة في اسفل الزاوية اليمنى (19).

وعزز الكولومبي كارلوس باكا بالهدف الثالث من متابعة رأسية لكرة عرضية ارسلها دافيدي كالابريا الى داخل المنطقة (37).

واتخم ميلان شباك باليرمو بهدف رابع في الشوط الثاني بعد ان قاد ماتيا دي شيليو هجمة معاكسة سريعة وانهاها الإسباني جيرار دولوفو في شباك الحارس اندريا فولينياتي (70).

ونال لاعب باليرمو الكوستاريكي جانكارلو غونزاليز البطاقة الصفراء الثانية وطرد (83).

وتغلب اودينيزي على ضيفه جنوى 3-صفر.

وصعب اودينيزي مهمة الضيوف عندما انهى الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين جاء اولهما بتسديدة قوية اطلقها الارجنتيني رودريغو دي بول من خارج المنطقة (20)، والثاني عبر الكولومبي دوفان زاباتا بعد ركنية تابعها بيمناه في اعلى الزاوية اليمنى (31).

وفي مستهل الشوط الثاني، حاول البرازيلي روبينيو حارس جنوى ابعاد كرة فحولها بالخطأ الى مرماه معززا تقدم اودينيزي بالهدف الثالث (49).

وتعادل سمبدوريا مع ضيفه فيورنتينا 2-2 .وسجل البرازيلي برونو فرنانديش (5) والارجنتيني ريكاردو الفاريز (71) هدفي سمبدوريا، والارجنتيني غونزالو رودريغيز (60) والسنغالي خوما بابكر (89) هدفي فيورنتينا.

وسقط كالياري امام ضيفه تورينو 2-3.

وكان كالياري سباقا الى افتتاح التسجيل من ركلة جزاء نفذها بنجاح ماركو بورييلو اثر مخاشنة البرازيلي طارلوس روبرتو دا كروز جونيور "كارلاو" للمولدافي ارتور يونيتا (19).

ورد تورينو بهدف التعادل اثر مجهود فردي قام به الصربي آدم لياييتش داخل المنطقة (33).

ومنح هدف اندريا بيلوتي التقدم لتورينو عندما تابع برأسه من زاوية صعبة كرة عالية من دافيدي تساباكوستا (39) رافعا رصيده الى 24 هدفا وبقي شريكا للبوسني دزيكو في صدارة ترتيب الهدافين.

وفي الشوط الثاني، عزز الغاني افرييه اكواه تقدم الضيوف بالهدف الثالث مستفيدا من تمريرة الاسباني ياغو فالكي (53).

واختتم باليرمو التسجيل بهدفه الثاني في الوقت بدل الضائع بعد اربع دقائق من طرد صاحب الهدف الثالث للضيوف، اثر عرضية من البرازيلي دييغو فارياش ومتابعة رأسية ناجحة من الكوري الجنوبي كوانغ-سونغ هان (90+5).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس      77 نقطة من 31 مباراة

2- روما         71 من 31

3- نابولي       67 من 31

4- لاتسيو        60 من 31

5- اتالانتا      59 من 31

التعليقات

مقالات
السابق التالي