استاد الدوحة
كاريكاتير

ختام الفصل الرابع من دبلوم إدارة المؤسسات الرياضية الأولمبية

المصدر: عبدالعزيز أبو حمر

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 09 April 2017
  • 11:05 PM
  • eye 428


اختتم بمقر الأكاديمية الأولمبية القطرية الفصل الرابع من دبلوم ادارة المؤسسات الرياضية الأولمبية والذي استمر على مدى ثلاثة أيام ونظمته الأكاديمية الأولمبية القطرية بالتعاون مع مؤسسة التضامن الأولمبي والمعتمدة من اللجنة الأولمبية الدولية في لوزان بمشاركة أكثر من 19 دارسا ودارسة يمثلون مختلف المؤسسات الرياضية من بينهم دارسون من دول مجلس التعاون الخليجي.


وأقيم الفصل الرابع خلال الفترة من 4 إلى 6 ابريل الجاري وحاضر فيه الدكتور كيفن هياسي المحاضر الرئيسي للفصل الرابع ونائب العميد لكلية الادارة والاقتصاد بالجامعة الامريكية بمدينة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة والحاصل على دكتوراه في الإدارة والاقتصاد الرياضي من جامعة كلون الرياضية الالمانية والمتخصص في دراسة آثار استضافة الاحداث الرياضية الكبرى في اقتصاد الدول المحلي وقام بشرح أفكار الفصل الرابع من الادارة المالية.


وبدأ الفصل الرابع بتقديم الدارسين لعروضهم الدراسية في اليوم الأول وتقييم عروض كل دارس ونسبة ما تم تعلمة من أفكار في الفصول السابقة.


ثم بدأ الدكتور كيفن هياسي بشرح أهمية الموارد المالية لأي مؤسسة رياضية صغيرة كانت أو كبيرة كما تطرق لضرورة تحديد المسؤولين عن التصرف بالموارد المالية موضحا دور كل من مجلس الإدارة والمدير التنفيذي والمدير المالي وأمين الصندوق في التخطيط الاستراتيجي لوضع وزيادة الموارد المالية لضمان استمرار المؤسسة في أداء أدوارها بفعالية وكفاءة عالية.


وأشار الدكتور كيفن إلى أهمية تعرف العاملين بالمؤسسات الرياضية إلى الأدوار المالية المختلفة لكل من أعضائها وكذلك المسؤولية القانونية تجاه هذه الأدوار، كما أوضح أن أهم نقطة للإدارة المالية السليمة هو في كيفية التخطيط المالي للمؤسسة الرياضية وليس في صرف الموازنة المالية المعتمدة من الجهات الداعمة. 
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي