استاد الدوحة
كاريكاتير

هيرتا برلين يستعيد توازنه فى الدوري الالماني 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 09 April 2017
  • 9:06 PM
  • eye 484

استعاد هرتا برلين توازنه وعمق جراح ضيفه اوغسبورغ بالفوز عليه 2-صفر الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ودخل ممثل العاصمة المباراة وهو يبحث عن العودة الى سكة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين وثلاث في أربع مراحل، وقد استغل تواضع مستوى اوغسبورغ ليحقق مبتغاه وتحقيق فوزه الحادي عشر في 14 مباراة خاضها على الملعب الأولمبي، وهو إنجاز لم يحققه أي فريق في ملعبه هذا الموسم.

ويدين هرتا برلين بفوزه الثالث عشر هذا الموسم وتأكيد تفوقه على اوغسبورغ الذي لم يحقق أي فوز في مواجهاته الخمس الأخيرة مع منافسه، الى الأميركي-الألماني جون بروكس والسويسري فالنتين ستوكر اللذين سجلا الهدفين في الشوط الأول (12 و37 على التوالي).

وتحدث المدرب المجري لهرتا برلين بال دارداي عن الفوز، قائلا "كنا نفضل ان نسجل هدفا ثالثا في الشوط الثاني، لكننا بالفعل نستحق تماما هذا الفوز. كان لدينا دائما خياران أو ثلاثة حين كانت الكرة بحوزتنا. الكل قام بعمله. أنه حقا أداء جماعي".

وتطرق دارداي الذي يشرف على فريق العاصمة منذ 2015، الى مجريات اللقاء قائلا "من الرائع رؤية جون (بروكس) يسجل هدفا. وكان (الهدف) مهما جدا ايضا بالنسبة لنا"، فيما اعتبر أن "التمارين الجيدة التي أجراها ستوكر خلال الأسبوع" أعطت ثمارها "وهو أظهر معدنه اليوم".

ورفع هرتا برلين رصيده الى 43 نقطة في المركز الخامس المؤهل الى "يوروبا ليغ" بفارق 7 نقاط عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال، فيما تجمد رصيد أوغسبورغ عند 29 نقطة في المركز السادس عشر الذي يخوض صاحبه الملحق الفاصل مع ثالث الدرجة الثانية.

وأصبح دارمشتات في طريقه للعودة الى الدرجة الثانية بعد خسارته مواجهة القاع مع مضيفه انغولشتات بهدفين لماريو فرانسيتش (33 و39 من ركلة جزاء)، مقابل ثلاثة أهداف لباسكال غروس (19) والإسرائيلي الموغ كوهين (68) والنمسوي ماركوس شوتنر (72).

وتجمد رصيد دارمشتات الذي شارك الموسم الماضي في دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 33 عاما، عند 15 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير بفارق 14 نقطة عن منطقة الأمان قبل 6 مراحل على ختام الموسم.

وفي المقابل، رفع انغولشتات رصيده الى 28 نقطة في المركز السابع عشر بفارق نقطة عن ماينتس الخامس عشر، وذلك بعد تحقيق فوزه الثالث تواليا على فرق تنافسه على البقاء (تغلب على ماينتس 2-1 ثم اوغسبورغ 3-2 وصولا الى دارمشتات).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ    65 نقطة من 28 مباراة

2- لايبزيغ          58 من 28

3- هوفنهايم        51 من 28

4- دورتموند        50 من 28

5- هرتا برلين      43 من 28


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي