استاد الدوحة
كاريكاتير

بطل خليجي 23 ينال 3 مليون و560 الف ريال قطري

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 09 April 2017
  • 7:23 PM
  • eye 554


عقدت لجنة المسابقات في الاتحاد الخليجي لكرة القدم اجتماعا اليوم بمقر الاتحاد القطري لكرة القدم برئاسة حميد الشيباني رئيس اللجنة، جرى خلاله الكشف عن الجوائز المالية لبطولة كأس الخليج اعتبارا من النسخة الثالثة والعشرين التي تستضيفها الدوحة خلال شهري ديسمبر ويناير المقبلين وهي النسخة الاولى التي تقام تحت مظلة الاتحاد الخليجي.


وسينال صاحب اللقب 3 مليون و650 الف ريال قطري، فيما ينال الوصيف مليونا و825 الف ريال، كما تم الكشف عن الجوائز الفردية للبطولة بحيث ينال أفضل هداف 40 الف ريال فيما يحصل أفضل لاعب في البطولة على 30 الف ريال ومثلها لأفضل حارس مرمى، فيما تم تحديد جائزة اللعب النظيف بثلاثين الفا أيضا .


وأقرت لجنة المسابقات خلال الاجتماع اللائحة الخاصة ببطولات الاتحاد الخليجي وخصوصا بطولة المنتخبات، وناقشت عديد الامور التي تخص النسخة المقبلة الثالثة والعشرين خصوصا على مستوى آلية المنافسة والتعليمات التي تخص سيرها في ظل تواصل الإيقاف المفروض على الكويت من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم .


ورفعت اللجنة توصية للمكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي تقضي بتأجيل البطولات الخاصة بالاندية (بطولتي الاندية الابطال والاندية أبطال الكأس لتقام النسخة الأولى من البطوليتن عامي 2020) فيما تضمنت التوصية إقامة بطولتي الشباب والناشئين بانتظام خلال الاعوام المقبلة .


وكشفت اللجنة عن نيتها الإبقاء على نظام المجموعتين في البطولة المقبلة من كأس الخليج حتى في حال عدم مشاركة الكويت في البطولة وذلك حتى لا تفقد البطولة قيمة المباراة النهائية الى جانب العيوب الكثيرة في نظام المجموعة الواحدة الخالي من الإثارة.


وأشار حميد الشيباني رئيس لجنة المسابقات إلى أن إجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي سيتم على هامش اجتماعات الاتحاد الاسيوي التي ستعقد شهر مايو المقبل.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي