استاد الدوحة
كاريكاتير

بايرن ميونيخ يمزق شباك بوروسيا دورتموند ويوجه انذارا لريال مدريد 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 08 April 2017
  • 9:36 PM
  • eye 555

استعاد بايرن ميونيخ توازنه ووجه انذارا شديد اللهجة الى ريال مدريد الاسباني بفوزه الكبير على ضيفه بوروسيا دورتموند 4-1 اليوم السبت على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ في قمة المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ونهض الفريق البافاري بسرعة من خسارته الثانية هذا الموسم امام هوفنهايم صفر-1 الثلاثاء الماضي، وحقق فوزا مستحقا على بوروسيا دورتموند برباعية كان بطلها هداف بوروسيا دورتموند السابق الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل ثنائية مستعيدا صدارة الهدافين من مهاجم فريقه السابق الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.

ورفع ليفاندوفسكي رصيده الى 26 هدفا مقابل 25 لاوباميانغ.

وعزز بايرن ميونيخ موقعه في الصدارة برصيد 68 نقطة بفارق 10 نقاط امام مطارده المباشر لايبزيغ، وبات بحاجة الى 8 نقاط في المباريات الست المتبقية لحسم لقب البوندسليغا للمرة الخامسة على التوالي والـ27 في تاريخه، فيما تجمد رصيد بوروسيا دورتموند عند 50 نقطة في المركز الرابع.

وثأر بايرن ميونيخ من بوروسيا دورتموند الذي كان الحق به الخساراة الاولى هذا الموسم عندما تغلب عليه 1-صفر ذهابا على ملعب سيغنال ايدونا في دورتموند.

يذكر ان الفريقين سيلتقيان مرة ثالثة هذا الموسم وتحديدا في نصف نهائي كأس المانيا على ملعب اليانز ارينا في 26 نيسان/ابريل الحالي.

ووجه النادي البافاري انذارا شديد اللهجة الى ريال مدريد الذي يستضيفه على الملعب ذاته الاربعاء المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

في المقابل، انتكس بوروسيا دورتموند قبل استضافته موناكو الفرنسي الثلاثاء المقبل في ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية العريقة.

وضرب بايرن ميونيخ بقوة في بداية المباراة سجل هدفين مبكرين عبر الفرنسي فرانك ريبيري من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة اثر تمريرة من فيليب لام (4)، وليفاندوفسكي من ركلة حرة مباشرة بيمناه من خارج المنطقة (10)، قبل ان يقلص البرتغالي رافايل غيريرو الفارق بتسديدة قوية من خارج المنطقة (20).

وعزز الدولي الهولندي اريين روبن تقدم بايرن ميونيخ مطلع الشوط الثاني بهدف ثالث من مجهود فردي رائع انهاه بتسديدة قوية من داخل المنطقة (49) قبل ان يختم ليفاندوفسكي المهرجان بالهدف الرابع من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه اثر عرقلته من حارس مرمى الضيوف داخل المنطقة (68).

لايبزيغ يواصل الصحوة وهامبورغ يفرمل هوفنهايم -
حقق لايبزيغ فوزه الثالث على التوالي وهذه المرة بعشرة لاعبين على ضيفه باير ليفركوزن 1-صفر، وفرمل هامبورغ ضيفه هوفنهايم عندما تغلب عليه 2-1.

ووسع لايبزيغ الفارق بينه وبين هوفنهايم الثالث الى 7 نقاط، معززا موقعه في المركز الثاني الذي يضمن له التأهل بشكل مباشر الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل للمرة الأولى في تاريخه.

وقاد المهاجم الدنماركي الواعد يوسف بولسن (22 عاما) لايبزيغ الى الفوز الثمين بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وذلك بعد 5 دقائق من طرد زميله المدافع ويلي اوريان لتلقيه الانذار الثاني.

وهو الفوز الثالث على التوالي والثامن عشر هذا الموسم للايبزيغ الذي شكل مفاجأة الدوري الألماني، فرفع رصيده الى 58 نقطة، بينما مني باير ليفركوزن بخسارته الثالثة عشرة فتجمد رصيده عند 35 نقطة وتراجع الى المركز الثاني عشر.

وفي مباراة ثانية، ضرب هامبورغ عصفورين بحجر واحد بفوزه على هوفنهايم حيث أنعش اماله في البقاء وألحق الخسارة الثالثة بضيفه هذا الموسم، والأولى في مبارياته الثماني الاخيرة (تعادلان و5 انتصارات بينها 3 في المباريات الثلاث الاخيرة).

ومنح آرون هانت التقدم لهامبورغ في الدقيقة 25، وادرك الكرواتي اندري كراماريتش التعادل لهوفنهايم في الدقيقة 35 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 12 هدفا هذا الموسم، قبل ان يسجل هانت هدفه الشخصي الثاني والفوز لفريقه في الدقيقة 75.

ورفع هامبورغ رصيده الى 33 نقطة وتقدم للمركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد هوفنهايم عند 51 نقطة في المركز الثالث.

واكرم شالكه وفادة فولسبورغ وسحقه 4-1. 

وحسم شالكه الشوط الاول لصالحه بثنائية نظيفة سجلها النمسوي غيدو بورغشتالر (6) وليون غوريتسكا (23)، ثم اضاف هدفين في الثاني عبر الايطالي دانيال كاليغيوري (49) وبورغشتالر (77).

وقلص ماريو غوميز الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة 79 رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم.

وارتقى شالكه الى المركز العاشر برصيد 37 نقطة مقابل 30 لفولفسبورغ الذي تراجع الى المركز الرابع عشر.

وصعد فرايبورغ الى المركز الخامس موقتا بفوزه الصعب على ضيفه ماينتس بهدف وحيد سجله نيلز بيترسن في الدقيقة 70.

ورفع فرايبورغ رصيده الى 41 نقطة وبات يتقدم بنقطة واحدة عن هرتا برلين الذي يستضيف اوغسبورغ الاحد في ختام المرحلة، وكولن الذي سقط أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-3.

ومنح الدنماركي يانيك فيسترغارد التقدم لمونشنغلادباخ في الدقيقة 13، ورد اصحاب الارض بعد 5 دقائق بواسطة كريستيان كليمنس.

واعاد المالي ابراهيما تراوريه التقدم لمونشنغلادباخ في الدقيقة 55 بتسجيله الهدف الثاني، الا ان كولن رد مرة أخرى بسرعة بعد 3 دقائق عبر الفرنسي انطوني موديست (58) الذي رفع رصيده الى 23 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

الا ان لارس شتيندل قال الكلمة الأخيرة ومنح مونشنغلادباخ الفوز في الدقيقة 81، ليتقدم ناديه الى المركز الثامن برصيد 39 نقطة مقابل 40 نقطة لكولن الذي تراجع الى المركز السادس.

ويلعب غدا ايضا اينغولشتات مع دارمشتات.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ    68 نقطة من 28 مباراة

2- لايبزيغ          58 من 28

3- هوفنهايم        51 من 28

4- دورتموند        50 من 28

5- فرايبورغ        41 من 28
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي