استاد الدوحة
كاريكاتير

أصداء ايجابية للخطوات التي قامت بها قطر لتعزيز رعاية العمال

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 2 سنة
  • Fri 07 April 2017
  • 3:55 PM
  • eye k

القى التقرير السنوي الأخير الذي اصدرته الشركة المتخصصة في حقوق الانسان والمكلفة بإجراء تدقيق شفاف لمعايير رعاية العمال الخاصة باللجنة العليا للمشاريع والارث ظلالا ايجابية على الخطوات الجادة والفاعلة التي قامت بها قطر على طريق تطبيق معايير رفاهية العمال خاصة وان التقرير المذكور سلط الأضواء على الخطوات العملية التي قامت بها قطر على صعيد تطبيق معايير اللجنة العليا لرعاية العمال في مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.
والجميل في الأمر ان التقرير آنف الذكر استعرض جوانب التأثير الإيجابي لمعايير رعاية العمال الخاصة باللجنة العليا للمشاريع والإرث في حياة 15,000 عامل يعملون حالياً في مشاريعها، حيث سلطت الشركة الضوء على المقاربة الشفافة المعتمدة من قبل اللجنة العليا فيما يتعلق برعاية العمال وعلى مذكرة التفاهم المبرمة مع الاتحاد الدولي لعمال الأخشاب والبناء وهما خطوتان مهمتان في إطار جهود تعزيز رعاية العمال.

وكان رئيس الفيفا انفانتينو قد صرح في اكثر من مرة وخاصة خلال زيارته لقطر بانه زار  المدينة العمالية، وتابع عن كثب النقاشات المتعلقة بحقوق الإنسان، لاسيما تلك الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022. وأهم ما أكده في هذا الصدد : أنا على يقين بأننا نسير في الاتجاه الصحيح.

وتابع ان استضافة كأس العالم فرصة لوضع معايير خاصة بشأن الظروف المستدامة والعادلة لجميع العمال في قطر ونحن نعرف مسؤولياتنا وواجباتنا، وإذا كنا قادرين على خلق تغييرات أبعد من كرة القدم فسنفعل ذلك.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي