استاد الدوحة
كاريكاتير

الغرافة يخطف الجيش ويضمن مركزه الخامس 

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 2 سنة
  • Thu 06 April 2017
  • 10:59 PM
  • eye 639

خطف الغرافة فوزا ثمينا من الجيش بهدفين لهدف في اللقاء الذي جرى اليوم على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في الجولة الخامسة والعشرين وقبل الاخيرة من منافسات دوري نجوم قطر ليرفع الفهود رصيدهم الى النقطة 40 التي آمنت لهم المركز الخامس على سلم الترتيب بعدما وسعوا الفارق مع ام صلال السادس الى سبع نقاط في حين وصل رصيد الجيش الى النقطة السادسة والاربعين في المركز الرابع .

الغرافة كان البادىء بالتسجيل عن طريق عثمان اليهري في الدقيقة 72 الا ان رد الجيش جاء سريعا وبعد دقيقة واحدة عن طريق عبد القادر الياس، وفِي الوقت الذي كانت فيه المباراة تتجه صوب التعادل خطف المدافع المهدي علي الانتصار للغرافة برأسية اثر ركنية في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدلا للضائع .

وبالرغم من خلو التشكيل الأساسي لفريق الجيش في الشوط الاول من المحترفين الأربعة بقرار من المدرب صبري لموشي الذي اعتمد على توليفة محلية بالكامل، الا ان ذلك لم يمنح  الغرافة المكتمل الصفوف تقريبا باستثناء غياب المجري نيميث للاصابة أية أفضليته بعدما قدم رفاق عبد القادر الياس عرضا طيبا وكانوا اصحاب المبادرة الهجومية واخطروا مرمى الحارس يوسف حسن في اكثر من مناسبة .

الشوط الثاني جاء مغايرا تماما خصوصا بعدما أشرك لموشي الثنائي لوكاس مينديس وراشيدوف ثم اتبعه بتبديل ثالث باشراك البرازيلي رومارينيو ..وفِي الوقت الذي منح فيه تواجد راشيدوف ورومارينيو زخما هجوميا للجيش، كان الغرافة يظهر نشاطا اكبر في المرتدات وكاد عبد العزيز حاتم ان يسجل مبكرا عندما وصلته تمريرة  الكوري هان كوك داخل المنطقة وتجاوز الحارس وسدد الكرة نحو المرمى غير ان مينديس ابعدها قبل ان تجاوز الخط .

محاولات الغرافة أثمرت عن هدف سبق عندما تجاوز فايس اكثر من مدافع وهيا الكرة لعثمان اليهري الذي حولها الى الشباك في الدقيقة 72 ..بيد ان رد الجيش جاء سريعا عندما مرر البديل رومارينيو كرة عميقة صوب عبد القادر الياس أطلقها هذا الأخير قوية داخل الشباك هدف التعادل في الدقيقة 73 .

الدقائق الاخيرة سارت سجالا بين الفريقين الى حين الوقت بدل الضائع عندما خطف المدافع المهدي علي الانتصار للفهود بعدما ارتقى لركنية فلاديمير فايس وحولها الى الشباك في الدقيقة 90 +1  ليمنح فريقه النفاط الثلاث التي أمن بها المركز الخامس . 

التعليقات

مقالات
السابق التالي