استاد الدوحة
كاريكاتير

القرار كان مجحفا وظالما.. لهذه الأسباب رفع الفيفا الإيقاف عن المهندي

المصدر: عبد العزيز ابو حمر

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 06 April 2017
  • 6:05 PM
  • eye 981

رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الإيقاف المفروض على السيد سعود المهندي نائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لكرة القدم حيث أعلنت لجنة الإستئناف بالفيفا قبول وتأييد الإستئناف الذي تقدم به المسؤول القطري ضد القرار الذي اتخذته في نوفمبر الماضي غرفة الحكم بلجنة الأخلاق بإيقافه عاما واحدا.

وقال الفيفا في بيان رسمي إن لجنة الإستئناف ألغت قرار لجنة الأخلاق وقررت رفع الإيقاف عن المهندي بعد أن تيقنت بأن الأدلة التي بنت عليها لجنة الأخلاق قرارها بإيقافه غير كافية ولم ترق هذه الأدلة لقناعة أعضاء لجنة الأستئناف التي لم تتيقن أن المهندي قد انتهك أي من لوائح الفيفا التي توجب إيقافه لمدة عام وفرض غرامة 20 الف فرانك سويسري عليه.

وكان المهندي قد أوقف في 16 نوفمبر 2016 ومر حتى الآن ما يقرب من خمسة أشهر على الإيقاف الذي ألغى تماما كما ألغيت أيضا الغرامة واعتبر الحكم كأن لم يكن.

وتذّكر "استاد الدوحة" بأن القضية التي ثبت أنه لا أساس لها من الصحة، والتي أوقف بسببها المهندي هي قضية "أجرائية" ولم يكن لها أي علاقة بمونديال 2022 كما ذكر الفيفا في بيانه، كما أكدت استاد الدوحة من قبل ان المهندي لم يرتكب أي جرم وأن قرار إيقافه "مجحف وظالم".

ويعد سعود المهندي، والذي كان يشغل وقت ايقافه منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، واحدا من أبرز الكوادر الإدارية القطرية والمعروف في الكرة العربية والأسيوية، وقد امتد تاريخه الكروي لأكثر من 20 عاما كإداري ناجح تولى عدد من المناصب في الاتحاد القطري لكرة القدم.

وعرف المهندي دائما بالإستقامة والفهم الواسع لمهام عمله كإداري في كرة القدم وشخصية متواكبة مع المستجدات في إدارة كرة القدم وهو ما أهله للفوز بمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي ليواصل عطاؤه على المستوى القاري.

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي