استاد الدوحة
كاريكاتير

قمة نارية بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 06 April 2017
  • 2:57 PM
  • eye 404

يسعى نادي بايرن ميونيخ المتصدر الى الثأر لخسارته ذهابا صفر-1 امام بوروسيا دورتموند عندما يستضيفه على ملعب اليانز ارينا ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويبتعد النادي البافاري حامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية، بفارق مريح يبلغ عشر نقاط (65 مقابل 55) عن منافسه المباشر لايبزيغ، بينما يحتل دورتموند المركز الرابع برصيد 50 نقطة.

وكان بايرن تلقى على ملعب دورتموند في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، خسارته الأولى هذا الموسم (صفر-1). وبقيت هذه الخسارة الوحيدة للنادي البافاري في الدوري المحلي هذا الموسم، الى حين تلقيه خسارة ثانية هذا الأسبوع أمام فرايبورغ بالنتيجة ذاتها.

الا ان الفارق الكبير الذي يبعد بايرن عن أقرب منافسيه، وبقاء سبع مباريات في الدوري الألماني فقط، تجعل النادي البافاري يتقدم بثبات نحو إحراز لقبه الخامس تواليا في الدوري الألماني.

ومنح الفارق الكبير لصالح بايرن الفرصة لمدربه الايطالي كارلو انشيلوتي ليعتمد مبدأ المداورة وإراحة لاعبين أساسيين، وهو ما قام به أمام هوفنهايم، لاسيما في ظل جدول المباريات المزدحم للنادي في نيسان/ابريل، والذي يتضمن لقاءي ذهاب واياب مع ريال مدريد الاسباني في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وستكون مواجهة بايرن ودورتموند الأخيرة محليا للفريقين قبل خوضهما الاستحقاق الأوروبي، اذ يلتقي دورتموند موناكو متصدر ترتيب الدوري الفرنسي في الدور ربع النهائي أوروبيا ايضا.

وتجمع المباراة بين بايرن ودورتموند منافسة مباشرة مرتقبة بين مهاجم بوروسيا الغابوني بيار-ايمريك أوباميانغ متصدر ترتيب هدافي "البوندسليغا" مع 25 هدفا، ومنافسه المباشر مهاجم بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل 24 هدفا هذا الموسم.

واذا كان دورتموند لا يستطيع وضع حد لسيطرة بايرن ميونيخ المحلية أقله هذا الموسم، فانه يعول على المسابقة القارية لكي يضرب بقوة، معتمدا على تشكيلة شابة ذات أسلوب مشوق.

وقد يلجأ مدربه توماس توخل الى اراحة لاعبين في مواجهة بايرن استعدادا للموعد الأوروبي، لاسيما وانه شبه ضامن لمشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل لتقدمه على كولن الخامس بفارق 10 نقاط. 

يذكر ان الفريقين سيلتقيان مرة ثالثة هذا الموسم وتحديدا في نصف نهائي كأس المانيا بعد ثلاثة اسابيع.

في المقابل، يخوض لايبزيغ مباراة سهلة نسبيا على ملعبه ضد باير ليفركوزن الذي تراجع مستواه في الآونة الاخيرة.

ويستطيع لايبزيغ ان يحجز مقعده في دوري ابطال اوروبا في المرحلتين المقبلتين واذا نجح في تحقيق ذلك سيكون انجازا كبيرا لفريق تأسس عام 2009 وتقدم خلال أعوام من الدرجة الخامسة الى الأولى، ونافس على اللقب في دور الذهاب واحتل الصدارة لأسابيع.

اما هوفنهايم المنتشي من فوزه على بايرن الثلاثاء، فيحل ضيفا على هامبورغ أحد الفرق التي لا تزال تصارع من اجل البقاء، علما بان الفريق الشمالي هو الوحيد الذي لم يهبط منذ اطلاق تسمية دوري بوندسليغا في المانيا عام 1963، ونجح في النجاة في الموسمين الاخيرين من خلال خوض مباراة فاصلة ضد ثالث الدرجة الثانية.

وفي مباريات أخرى، يلتقي اينتراخت فرانكفورت مع فيردر بريمن، وشالكه مع فولسبورغ، وكولن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وفرايبورغ مع ماينتس، وهرتا برلين مع اوغسبورغ، واينغولشتادت مع دارمشتات.

التعليقات

مقالات
السابق التالي