استاد الدوحة
كاريكاتير

وكالة الأنباء الفرنسية: قطر تسعى إلى استضافة كأس العالم للأندية

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 04 April 2017
  • 11:55 PM
  • eye 640


دخلت قطر في مفاوضات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل محاولة استضافة عدة بطولات دولية قبل نهائيات مونديال 2022، بينها كأس العالم للأندية التي يحمل لقبها حاليا ريال مدريد الإسباني، بحسب ما أكدت مصادر مطلعة لوكالة فرانس برس.

 

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فقد أكد متحدث باسم فيفا المعلومات التي كشف عنها المصدر المطلع، مشيرا الى أن "الخيارات مفتوحة" بشأن استضافة قطر لكأس العالم للأندية، وبطولتي العالم لدون 17 ودون 20 عاما.


وكشف المصدر أن المعنيين في قطر وفيفا يبحثان إمكانية أن تحتضن قطر هذه البطولات الثلاث في 2021، أي قبل عام على استضافتها لمونديال 2022.


وتسعى قطر من خلال استضافة هذه الأحداث الى اختبار جاهزيتها قبل الحدث الكروي الأكبر على الإطلاق. 

 

وخلال زيارته للدوحة في فبراير الماضي، أشار رئيس فيفا السويسري جاني إنفانتينو الى أن قطر بحاجة الى استضافة بطولات من أجل اختبار جاهزيتها لنهائيات مونديال 2022، لكنه لم يتطرق حينها الى أي تفاصيل بشأن التفاوض على استضافة مونديال الأندية أو بطولتي العالم لدون 17 ودون 20 عاما.

 

وتقام كأس العالم للأندية عادة في شهر ديسمبر وتجمع بين الأندية البطلة لقاراتها إضافة الى بطل دوري البلد المضيف، وفي 2016 كان كاشيما انتلرز الياباني الذي وصل الى المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام العملاق الأوروبي ريال مدريد.


أما بالنسبة لبطولة العالم لتحت 17 عاما، فتقام كل عامين والنسخة التالية تستضيفها الهند في اكتوبر المقبل. الأمر ذاته ينطبق على بطولة تحت 20 عاما والنسخة المقبلة ستكون في مايو من العالم الحالي في كوريا الجنوبية.


وخصصت قطر ثمانية ملاعب على أقل تقدير من أجل كأس العالم تقوم ببنائها من الصفر أو تقوم بتحديث كبير لبعضها، وينتهى العمل في أول هذه الملاعب خلال العام الحالي.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي