استاد الدوحة
كاريكاتير

مارشيلو ليبي: منتخب قطر تطور منذ قدوم فوساتي

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 2 سنة
  • Tue 15 November 2016
  • 5:19 AM
  • eye 345

أكد الإيطالي مارشيلو ليبي مدرب المنتخب الصيني أن فريقه يعيش وضعا صعبا للغاية في تصفيات كأس العالم مشددا على أنه لابد من اللعب بكل قوة وحماس ورفع المستوى الفني والتكتيكي وإعادة الثقة للمجموعة وأن يؤمن الفريق بقدرته على أن يصنع "المعجزة" وإذا لم يتمكن من ذلك فالعمل يتواصل بجد للاستحقاقات القادمة.

 

واعتبر مارشيلو ليبي في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم قبيل مواجهة العنابي غدا في تصفيات كأس العالم، أن جميع المنتخبات تعيش تحت الضغط في مثل هذه المرحلة من التصفيات وخاصة في لقاء الغد المصيري من وجهة نظره، وأكد أن المنتخب القطري منتخب جيد ومتطور وأنه شاهد مباريات العنابي الأربع في التصفيات الحالية ولاحظ تطورا كبيرا منذ استلم المدرب خورخي فوساتي المهمة.

 

وقال المدرب الإيطالي الشهير في هذا السياق: مدرب قطر الحالي مدرب مميز ويعرف الكرة القطرية جيدا وقد تحسن مستوى المنتخب القطري في آخر مباراتين تحت إشرافه، وعموما الكرة القطرية متطورة وهناك حماس وشغف باللعبة هناك خاصة أنهم سينظمون مونديال 2022.

 

وأكد ليبي أنه سعيد بالعودة إلى الصين في هذه التجربة الجديدة رغم الوضع الصعب للتنين في تصفيات المونديال، موضحا أن لاعبيه السابقين في نادي غوانزو ساعدوه كثيرا خلال الأيام الماضية من أجل أن يمرّر لبقية لاعبي المنتخب أفكاره وخططه.

 

وأضاف المدرب الإيطالي: أعتقد أن هذه المجموعة تستطيع لعب كرة جيدة لكن هذا غير كاف من غير عزيمة وروح قتالية على هذا المستوى الدولي، أهم شي هو الثقة والإيمان بقدراتنا.. خلال الأيام الماضية ركزنا كثيرا على الجانب الهجومي لأننا نحتاج إلى التسجيل لتحقيق الفوز، لكن يجب في الوقت ذاته أن نحافظ على التوازن بين الدفاع والهجوم.

       

من جهته، قال زهينغ زهي قائد المنتخب الصيني إنه يشاطر مدربه الرأي بأن هذه المباراة مصيرية وأن الأهم حصد النقاط الثلاث من أجل الحفاظ على أمل التأهل.

 

ووافق لاعب غوانزو الرأي القائل بأن مستوى اللاعبين الصينيين في المنتخب لا يرتقي إلى ما يقدمونه مع أنديتهم معتبرا أن سبب ذلك هو الضغوط الكبيرة التي يتعرضون لها عندما يلعبون بقميص المنتخب.

التعليقات

مقالات
السابق التالي