استاد الدوحة
كاريكاتير

العطية يحرز لقب المرحلة الثانية ويعزز صدارته لتحدي رالي أبوظبي

المصدر: قنا

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 03 April 2017
  • 8:35 PM
  • eye 429

عزز السائق القطري ناصر بن صالح العطية صدارته الترتيب العام المؤقت للنسخة السابعة والعشرين من تحدي رالي أبوظبي الصحراوي الدولي، ثالث جولات بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات "فيا كروس كانتري" للموسم 2017، التي تستمر حتى السادس من إبريل الحالي، وذلك بعد فوزه اليوم بلقب المرحلة الثانية.


وجاء تصدر العطية للترتيب بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة "تويوتا هايلوكس"، الذي يشارك في الفئة الأقوى "تي 1"، بعد تفوقه في مرحلة "نيسان باترول" الخاصة الثانية من أصل خمس مراحل تنافسية يتألف منها الرالي الذي يقام في صحراء المنطقة الغربية ويجتاز فيه المتنافسون أضخم الكثبان الرملية والصحاري.


وقطع السائق القطري، حامل اللقب، المرحلة الثانية التي بلغت مسافتها الإجمالية 379.9 كلم، منها 289.39 كلم مرحلة خاصة بالسرعة، في زمن قدره 4.02.34 ساعات، وتقدم بفارق 11 دقيقة و24 ثانية على السائق الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وملاحه الإماراتي خالد الكندي على متن سيارة "بيجو 3008 دي كيه آر" الذي حل ثانيا.


وعزز العطية بهذا الفوز صدارته للترتيب العام بفارق 23.03 دقيقة عن أقرب منافسيه القاسمي، وهو فارق كبير في عالم الراليات قد يؤهله بصورة كبيرة لحسم اللقب إذا استمر على نفس الوتيرة في المراحل الثلاث المقبلة.


ونجح السائق القطري محمد أبوعيسى بصحبة ملاحه الفرنسي اكسافي بانسيري على متن سيارة "ميني اول فور ريسينج"، في خطف المركز الثالث في المرحلة الثانية من التشيكي مارتن بروكوب على متن سيارة "هامر أتش 3 إيفو 7" الذي حل رابعا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي