استاد الدوحة
كاريكاتير

"قناع" أوباميانغ قد يكلفه 50 ألف يورو

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Mon 03 April 2017
  • 7:12 PM
  • eye k

يواجه هداف نادي بوروسيا دورتموند، الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ خطر دفع غرامة قد تصل الى 50 الف يورو بسبب ترويجه لقناع من شركة التجهيزات الرياضية الراعية له "نايكي"، المنافسة لشركة "بوما" الراعية للنادي، بحسب ما أفادت صحيفة "بيلد" الاثنين.


وذكرت الصحيفة الألمانية أن هداف الدوري الالماني أثار غضب مسؤولي ناديه عندما وضع السبت قناعا أسود يغطي كامل وجهه، احتفالا بالهدف الذي سجله في مرمى شالكه (1-1).


وعلى رغم أن القناع نفسه لا يحمل شعار "نايكي"، الا انه سبق للاعب ارتداءه في شريط ترويجي للشركة الأميركية. ولم ترق هذه العملية الدعائية "المقنعة" لشركة بوما، المزود الرئيسي لبوروسيا دورتموند بالتجهيزات الرياضية، والمالكة لما نسبته 5% من أسهمه.


ولم تكن هذه المرة الاولى التي يقوم فيها اوباميانغ بالترويج للراعي الشخصي له إذ سبق أن استخدم رسم القناع نفسه في قصة شعره قام بها في مارس، وطُلب منه حينها الالتزام بأنظمة النادي.


ولم ترق الدعاية لرئيس النادي هانز يواكيم فاتسكه الذي قال "من غير المقبول أن يفرض علينا الترويج للمصالح الاقتصادية لنايكي بهذه الطريقة. الراعي الرسمي لنا هو بوما"، بحسب "بيلد"، وأضاف "هذا تصرف مؤسف من قبل شركة كبيرة (في اشارة لنايكي)".


ونشرت "بوما" الاحد بيانا قالت فيه "اننا واثقون من أن بورودسيا دورتموند سيستخلص النتائج المباشرة من هذا الحادث"، ملمحة الى أن عقوبة محتلمة ضد أوباميانغ ستكون موضع ترحيب.


ويرجح أن يزيد هذا التباين بين النادي واللاعب من التكهنات حول رحيل محتمل لمتصدر ترتيب الهدافين (24 هدفا مناصفة مع مهاجم بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي) في نهاية الموسم. ويرتبط اوباميانغ (27 عاما) بعقد مع دورتموند حتى 2020، الا أنه أعرب مرارا عن حلمه باللعب مع ريال مدريد الاسباني.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي