استاد الدوحة
كاريكاتير

فوساتي: العنابي سيقدم أفضل ما لديه رغم العراقيل الصينية

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 2 سنة
  • Tue 15 November 2016
  • 5:11 AM
  • eye 495

أكد خورخي فوساتي مدرب المنتخب القطري أن العنابي يسعى إلى أن يكون في أفضل حالاته متحديا كل العراقيل قبل ملاقاة نظيره الصيني غدا في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الحاسم من تصفيات مونديال روسيا 2018.

وقال فوساتي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: نواجه منافسا قويا ونعلم ان المباراة صعبة على الفريقين، لدي ثقة كبيرة في لاعبي العنابي وأكرر أننا نواجه خصما عنيدا لكننا نؤمن بحظوظنا وسنلعب من أجل الفوز، وهو الأمر ذاته الذي يتطلع إليه المنتخب الصيني. 

وحول الإشكال الذي حدث في رحلة المنتخب إلى الصين، قال فوساتي: السلطات لم تسمح بهبوط طائرتنا وتحركنا بشكل سريع لتدارك الموقف.. الحقيقة أن اللعب النيظف ليس فقط في الملعب بل خارجه أيضا، الصينيون حاولوا وضع العراقيل في طريقنا لكن ذلك لن يؤثر علينا وسنقدم أفضل ما لدينا. 

وواصل مدرب العنابي قائلا: فلسفتنا هي أنه إذا لم نستطع أن نحل موقفا خارجا عن نطاقنا، فيجب أن ننظر للجانب الإيجابي ونتعامل مع الموقف بشكل سليم، كنا في بانكوك وكان من الصعب أن نتدرب في المطار لكننا قمنا بما في وسعنا.. الفيفا علم بما حصل، ومن جانبنا سنواصل التركيز على عملنا وسنحاول في التدريب الأخير الخروج من أجواء الرحلة وإعادة تأهيل اللاعبين لنكون جاهزين غدا.. من وجهة نظري، يمكن أن تكون جيدا تكتيكيا بدنيا وفنيا، لكن إذا لم تكن جيدا ذهنيا فلن تحقق المطلوب، ومن هذه الناحية لدينا لاعبون مميزون جدا ذهنيا، وسنواصل مشوارنا بكل ثقة.

وتحدث فوساتي عن التغيير الحاصل في الجهاز الفني للمنتخب الصيني قائلا: بكل تأكيد نعرف أن ليبي هو مدرب الصين الجديد، ونعرف مسيرته الكبيرة، لكن نحمد الله أنهم لن يلعبوا ب12 أو 13 لاعبا، هو مدرب مميز لكنه أمسك الفريق من فترة قصيرة، لا نعرف ما هي أفكاره التكتيكية، لكن لا نتوقع من المنتخب الصيني شيئا خارقا في مباراة الغد.. أحترم ليبي، وأكرر القول بأن المباراة ستكون مباراة صعبة جدا على الجانبين، لكنني في الوقت ذاته متفائل بقدرة فريقي على تقديم مستوى مميز. 

من ناحيته أكد سالم الهاجري لاعب العنابي الذي ينضم للمنتخب للمرة الأولى أنه بغض النظر عن الظروف التي واجهتها البعثة في رحلة الوصول إلى الصين فإن اللاعبين لديهم هدف واحد يركزون عليه وهو الحصول على النقاط الثلاث في هذه المباراة المصيرية وفي هذه المرحلة الصعبة، وشدد الهاجري على أن ما حصل للفريق في مطار بانكوك سيكون دافعا  إيجابيا من أجل تحقيق المطلوب.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي