استاد الدوحة
كاريكاتير

الدوري الايطالي : نابولي يفرمل يوفنتوس 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 03 April 2017
  • 12:27 AM
  • eye 558

فرمل نابولي الثالث ضيفه يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة عندما ارغمه على التعادل 1-1 الاحد في قمة المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما أنقذ المهاجم الشاب اندريا بيلوتي فريقه تورينو من الهزيمة في عقر داره أمام ضيفه اودينيزي وادرك له التعادل 2-2 الأحد.

في المباراة الاولى على ملعب "سان باولو" في نابولي، حقق يوفنتوس الاهم بافتتاحه التسجيل عبر لاعب الوسط الدولي الالماني سامي خضيرة بتسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة اثر تمريرة من البوسني ميراليم بيانيتش في الدقيقة السابعة.

وتراجع رجال المدرب ماسيميليانو اليغري الى الدفاع للحفاظ على تقدمهم امام مد هجومي كبير لنابولي الذي حاول مرات عدة ادراك التعادل وانتظر حتى الدقيقة 60 لادراكه عبر قائده الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك بتسديدة قوية رائعة من داخل المنطقة اثر تمريرة اروع من الدولي البلجيكي درييس مرتينز اسكنها على يسار الحارس العملاق جانلويجي بوفون.

وشهدت المباراة عودة الهداف الارجنتيني غونزالو هيغواين إلى ملعب فريقه السابق الذي يتهمه بالخيانة، وهو واجه صافرات الاستهجان طيلة المباراة، وبدا وكانه تأثر كثيرا كونه ظهر بمستوى متواضع.

وبعد 8 أشهر على تركه ملعب "سان باولو" الجنوبي، حظي هيغواين بأسوأ النعوت من جمهور نابولي على غرار "خائن" و"مرتزق" و"يهوذا".

في أيار/مايو الماضي، كان هيغواين يغني مع جماهير نابولي للاحتفال بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا وأهدافه الـ36 التاريخية في موسم واحد من الدوري.

لكن بعد ثلاثة أشهر، تقطعت ملامح وجهه على صوره المنتشرة في المدينة الجنوبية، وزينت قميصه التي تحمل الرقم 9 سلات القمامة.

وانتقل هيغواين الى يوفنتوس بصفقة قياسية بلغت 90 مليون يورو، وذلك بعد رحيل لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا إلى مانشستر يونايتد الانكليزي.

وعزز يوفنتوس موقعه في الصدارة برصيد 74 نقطة مقابل 64 نقطة لنابولي.

ويلتقي الفريقان الاربعاء المقبل على الملعب ذاته في نصف نهائي كاس ايطاليا، بعد فوز يوفنتوس ذهابا 3-1 بركلتي جزاء من الارجنتينيين باولو ديبالا وهيغواين.

وعلى الملعب الاولمبي في تورينو وامام 19 الف متفرج، بقيت الشباك في الشوط الاول بعيدة عن متناول الفريقين قبل ان تهتز شبكة صاحب الارض عندما قطع التشيكي ياكوب يانكتو كرة من دفاع تورينو في وسط الملعب وتقدم بها مسرعا في الجهة اليسرى ثم أطلقها من حافة المنطقة في سقف الشباك (50).

وعزز أودينيزي تقدمه بعدما قاد الكولومبي دوفان زاباتا هجمة معاكسة سريعة وأرسل كرة داخل المنطقة الى الكرواتي ستيبي بيريكا تابعها الاخير في المرمى من زاوية ضيقة (68).

لكن رد تورينو كان سريعا، وقلص الفارق عبر المدافع اميليانو موريتي الذي تابع بنجاح كرة وصلته من ركلة ركنية (70).

وادرك اندريا بيلوتي التعادل لتورينو عندما ارتقى لكرة رفعها زميله المدافع دافيدي تسابوكورتا من الخلف أمام مرمى اودينيزي، وتابعها برأسه فارتدت من اليد اليمنى للحارس سيموني سكوفيت واستقرت في سقف الشباك (83).

والهدف هو الـ23 في الدوري لبيلوتي فتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع البوسني ادين دزيكو الذي سجل السبت هدفي روما صاحب المركز الثاني في مرمى ضيفه امبولي (2-صفر).

وسجل بيلوتي هدفا آخر لم يحتسب بداعي التسلل.

ورفع التعادل رصيد تورينو الى 41 نقطة وتقدم مرتبة واحدة الى المركز التاسع، مقابل 37 لاودينيزي الثاني عشر.

- اتالانتا ينفرد موقتا -
وانفرد اتالانتا بالمركز الخامس موقتا بعد فوزه على مضيفه جنوى 5-صفر رافعا رصيده الى 58 نقطة ومتقدما بفارق 3 نقاط على انتر ميلان الذي سختتم المرحلة الاثنين مع ضيفه سمبدوريا.

وافتتح اندريا كونتي التسجيل للضيوف مستفيدا من عرضية ليوناردو سبيناتزولا (25)، وأضاف الارجنتيني اليخاندرو غوميز الهدف الثاني من ركلة جزاء تسبب بها مواطنه نيكولاس بورديسو اثر مخاشنته لاندريا باتانيا (32).

وفي الشوط الثاني، تعرض جنوى لضربة موجعة بطرد مهاجمه التشيلي ماوريسيو بينييا بالصفراء الثانية (60)، وتلقت شباكه هدفا ثالثا حمل توقيع غوميز اثر عرضية من السلوفيني جاسم كورتيتش (63).

وكرت السبحة فأضاف ماتيا كالدارا الرابع (76)، واكمل غوميز "الهاتريك" الشخصي بهدف أخير في الدقيقة 83.

وتابع ميلان نتائجه المتذبذبة واكتفى بالتعادل 1-1 مع مضيفه بيسكارا متذيل الترتيب. وتقدم بيسكارا بهدف للايطالي من أصل ارجنتيني غابرييل باليتا مدافع ميلان خطأ في مرمى فريقه (12). 

وأدرك ميلان التعادل بواسطة الكرواتي ماريو باساليتش اثر تمريرة من الكولومبي كارلوس باكا (41).

وبات رصيد ميلان 54 نقطة في المركز السابع بفارق نقطة واحدة خلف جاره انتر.

وحقق فيورنتينا فوزا صعبا على ضيفه بولونيا 1-صفر سجله السنغالي خوما بابكر برأسه اثر عرضية من الكرواتي هرفويي ميليتش ((51).

وتعرض باليرمو لخسارة قاسية امام ضيفه كالياري 1-3 على رغم انه كان المبادر للتقدم عن طريق الكوستاريكي جانكارلو غونزاليز اثر ركنية نفذها البلغاري ايفايلو تشوتشيف (26).

وفي مستهل الشوط الثاني عادل لكالياري المولدافي ارتور يونيتا بالطريقة ذاتها بعد ركنية نفذها اليوناني بانايوتيس تاختسيديس وتابعها برأسه في الشباك (48). ومنح الدولي السابق ماركو بورييلو التقدم لكالياري بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة من داخل المنطقة (58)، واكد يونيتا فوز الضيوف بهدف ثالث في الدقيقة 89.

وسقط كييفو فيرونا امام ضيفه كروتوني بهدف لسيرجيو بيليسييه (57) مقابل هدفين لجانماركو فيراري (51) ودييغو فالتشينيلي (82).

وكانت المرحلة افتتحت السبت بلقاء ثان فاز فيه لاتسيو الرابع على مضيفه ساسوولو 2-1.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس      74 نقطة من 30 مباراة

2- روما         68 من 30

3- نابولي       64 من 30

4- لاتسيو        60 من 30

5- اتالانتا      58 من 30

التعليقات

مقالات
السابق التالي