استاد الدوحة
كاريكاتير

تشلسي يسقط على أرضه وتوتنهام يضيّق عليه الخناق

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sat 01 April 2017
  • 8:55 PM
  • eye 525

مني تشلسي الباحث عن لقبه الثاني في ثلاث سنوات، بخسارة صادمة أمام ضيفه وجاره المتواضع كريستال بالاس 1-2، اليوم السبت في الجولة الثلاثين من الدوري الانكليزي، فاستفاد مطارده توتنهام لتقليص الفارق معه الى 7 نقاط بعد فوزه على بيرنلي 2-صفر.


وسقط تشلسي حتى الان أمام ليفربول 1-2 وارسنال صفر-3 وتوتنهام صفر-2، قبل ان يفاجئه فريق نسور لندن بخسارة رابعة، أعادته إلى أرض الواقع بعد أن أصبح مرشحا فوق العادة لاستعادة اللقب من ليستر سيتي.


على ملعب "ستامفورد بريدج"، مني تشلسي بأول خسارة على ارضه في آخر 13 مباراة ضمن جميع المسابقات.


وافتتح البلوز التسجيل بهدف سهل بعدما راوغ المهاجم البلجيكي ادين هازار على الجهة اليسرى ولعب كرة على طبق من فضة الى لاعب الوسط الاسباني سيسك فابريغاس الذي تابعها في القائم والشباك (59).


لكن بالاس رد الصاع صاعين، وعادل أولا بكرة رائعة للمهاجم الايفواري ويلفريد زاها، استلمها على باب المنطقة ثم هيأها لنفسه وراوغ قبل أن يسدد ارضية من بين اقدام المدافعين هزت شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (9).


وبعد دقيقتين، صدم المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي جماهير غرب العاصمة عندما تبادل الكرة مع زاها وسدد بذكاء كرة ساقطة من مسافة قريبة فوق الحارس (11).


وحرم الحارس الويلزي واين هينيسي تشلسي من المعادلة بردة فعل رائعة أمام المهاجم الاسباني ديغو كوستا (22). وانتهى الشوط الاول بمحاولات مستمرة من هازار وكوستا للمعادلة من دون فائدة.


وفي الشوط الثاني باءت جميع محاولات تشلسي بالفشل، فوصل كوستا والبرازيلي ويليان وفابريغاس أكثر من مرة الى المرمى، الا ان بالاس حقق أهم فوز له والاول له على الفرق الكبرى هذا الموسم.


وفي المباراة الثانية، فاز توتنهام الثاني على مضيفه بيرنلي 2-صفر، رافعا رصيده الى 62 نقطة مقابل 69 لتشلسي.


وافتتح اريك داير التسجيل لفريق المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بتسديدة من داخل المنطقة اثر ركنية (66)، وضمن الكوري الجنوبي سون هيونغ مين النقاط وفوز توتنهام الرابع على التوالي في الدقيقة 77 بعد تمريرة من الدولي ديلي آلي.


وعاد مانشستر يونايتد إلى مسلسل التعادلات وأهدر نقطتين بتعادله من دون أهداف مع ضيفه وست بروميتش البيون على ملعب اولد ترافورد.


وباتت الفرصة متاحة لارسنال السادس للحاق بيونايتد خامس الترتيب بحال فوزه على ضيفه مانشستر سيتي الرابع الاحد.


وحقق ليستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث عشر فوزه الرابع على التوالي على حساب ضيفه ستوك سيتي التاسع 2-صفر.


وافتتح الذئاب التسجيل بصاروخ للاعب الوسط النجيري الساب ويلفريد نديدي (25)، قبل ان يجهز الدولي جايمي فاردي على الضيوف بكرة رائعة على الطائر (47).


واصبح كريغ شكسبير الذي خلف الايطالي كلاوديو رانييري المقال من منصبه، اول مدرب بريطاني يفوز في مبارياته الاربع الاولى بعد تعيينه.

التعليقات

مقالات
السابق التالي