استاد الدوحة
كاريكاتير

ليفربول يحسم الدربي مع ايفرتون بثلاثية

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 01 April 2017
  • 5:05 PM
  • eye 546

قاد السنغالي ساديو مانيه والبرازيلي فيليب كوتينيو نادي ليفربول الى حسم دربي "مرسيسايد" رقم 228، بفوزه على غريمه ايفرتون 3-1 السبت على ملعب "انفيلد رود"، في افتتاح الجولة الثلاثين من الدوري الانكليزي.


وبفوزه الثالث في آخر أربع مباريات، شدد ليفربول الخناق على توتنهام الثاني والذي يحل ضيفا في وقت لاحق على بيرنلي، إذ تساوى معه بـ59 نقطة، علما بأن توتنهام لعب مباراة أقل.


وقلّص ليفربول الفارق أيضا مع تشلسي المتصدر الى 10 نقاط، علما بان الفريق اللندني يستقبل كريستال بالاس في وقت لاحق كذلك.


وافتتح السنغالي ساديو مانيه التسجيل لفريق المدرب الالماني يورغن كلوب، عندما تسلم الكرة من منتصف الملعب وسار في نزهة قبل أن يخترق المنطقة ويسدد بيسراه أرضية بعيدة عن متناول الحارس الاسباني جويل روبليس (8)، ورفع مانيه رصيده الى 13 هدفا و5 تمريرات حاسمة في الدوري هذا الموسم.


وبعدما أهدر البرازيلي فيليب كوتينيو فرصة تعزيز النتيجة بتسديدة رائعة صدها روبليس وأبعدها المدافع فيل جاغيلكا برأسه عن خط المرمى (19)، عادل ايفرتون من ركنية تابعها المدافع ماتيو بنينغتون  في اول مباراة له هذا الموسم بتسديدة ارضية قريبة عن مرمى الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (28).


إلا ان كوتينيو عوض فرصته الأولى سريعا، إذ تسلم من منتصف الملعب وتقدم وحيدا ثم سدد لولبية في المقص الايسر لمرمى روبليس المتفرج (31).


وفي الشوط الثاني، وبعد ثوان من دخوله بديلا لمانيه، عزز البلجيكي ديفوك اوريغي رصيد ليفربول بتسديدة صاروخية من حافة المنطقة (60). وهذا أول هدف لأوريغي في الدوري منذ ديسمبر.

التعليقات

مقالات
السابق التالي