استاد الدوحة
كاريكاتير

الاتحاد التونسي يفاوض مدربه كاسبرجاك على فسخ العقد 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sat 01 April 2017
  • 2:09 PM
  • eye 552

أفاد مصدر في الاتحاد التونسي لكرة القدم وكالة فرانس برس عن مفاوضات مع المدرب الفرنسي البولندي للمنتخب هنري كاسبرجاك على "افتراق بالتراضي" ينهي المهمة التي يتولاها منذ 2015.

وافاد مسؤول في الاتحاد رفض كشف اسمه مساء الجمعة "رسميا، لم يتم توقيع أي شيء بعد، لكننا نتفاوض على افتراق بالتراضي"، مشيرا الى ان الطرفين لم يعودا يشعران بالراحة في العمل معا.

اضاف "الاتحاد لن يتأخر في تسمية خلفه، لكن انطلاقا من احترام المدرب وبنود العقد (معه)، لن يتم الاعلان رسميا" عن أي خطوة، أكانت رحيل كاسبرجاك أو اسم بديله، قبل ان يصبح الاتفاق منجزا.

وحاولت فرانس برس التواصل مع كاسبرجاك دون جدوى.

ويتولى كاسبرجاك (70 عاما) مهامه منذ تموز/يوليو 2015، وسبق له تدريب المنتخب التونسي مرة أولى في تسعينات القرن الماضي، وقاده الى نهائي كأس الامم الافريقية 1996 حين خسر أمام جنوب افريقيا.

وبدأت التقارير عن قرب رحيله عن المنتخب تتوارد في أعقاب خسارة منتخب "نسور قرطاج" مبارتين وديتين مؤخرا بالنتيجة نفسها (صفر-1)، أمام المغرب في 28 آذار/مارس، والكاميرون في 24 منه.

وكانت تونس أقصيت في كانون الثاني/يناير الماضي من الدور ربع النهائي لكأس الامم الافريقية الـ 31 التي أقيمت في الغابون، بخسارتها أمام بوركينا فاسو صفر-2.

وبدأت مسيرة كاسبرجاك كمدرب مع نادي متز الفرنسي عام 1979، وتنقل بين عدد من الأندية لا سيما الفرنسية منها، ومنتخبات افريقية أبرزها ساحل العاج والسنغال ومالي والمغرب. وتولى كاسبرجاك في 2015 تدريب تونس خلفا للمدرب البلجيكي جورج ليكنز.

وأوردت التقارير أسماء مدربين تونسيين مرجحين لخلافة كاسبرجاك، الا ان المسؤول شدد على ان خيار المدرب الأجنبي "ليس مستبعدا".

وتخوض تونس نهاية آب/اغسطس ومطلع أيلول/سبتمبر، مباراتين مهمتين في مواجهة جمهورية الكونغو الديموقراطية (ذهابا وايابا) في التصفيات الافريقية المؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا.

وتتصدر الكونغو الديموقراطية ترتيب المجموعة الأولى من التصفيات الافريقية بفارق الاهداف عن تونس ولكل منهما ست نقاط.

وتعود المشاركة الأخيرة لـ "نسور قرطاج" في كأس العالم الى مونديال ألمانيا 2006، حينما خرجت من الدور الأول بعد تعادل وخسارتين.


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي