استاد الدوحة
كاريكاتير

بلماضي : الفوز على الجيش يقرب لخويا من التتويج بالدوري

المصدر: طارق العتريس

img
  • قبل 2 سنة
  • Sat 01 April 2017
  • 1:41 PM
  • eye 409

اكد جمال بلماضي مدرب لخويا  ان مباراة  فريقه امام الجيش غدا تكتسب اهمية كبيرة في الطريق نحو الظفر بلقب الدوري هذا الموسم .

 واضاف بان  حساسية المبارة تاتي ضمن اخر 3 لقاءات للفريق في الدوري هذا الموسم ولخويا يبتعد فقط بفارق نقطتين عن السد الذي يطارده باصرار على القمة . وقال بلماضي في المؤتمرالصحفي الذى يسبق اللقاء " ان المباراة تمثل اهمية قصوى للخويا عكس فريق الجيش الذى اطمأن نسبيا على وجوده داخل المربع الذهبي .

وعن مدي تأثير غياب مهاجم الفريق يوسف العربي عن لخويا لنهاية الموسم قال بلماضي : " اتمنى الا يكون لغياب العربي تاثير خاصة واننا اثبتنا على ارض الواقع ان بامكاننا اللعب بشكل جيد  في غياب لاعبين اساسيين .

وما حدث مع يوسف العربي يحدث مع كل يوم مع لاعبين كثر في كل انحاء العالم والاصابات  جزء من اللعبة وعلينا ان نسترجع الفترة السابقة التي لعبنا فيها بدون الاساسيين  واللاعبين الموجودين حاليا لديهم الفرصة لتحمل مسؤوليتهم و تعويض غياب يوسف العربي.

وحول مدى تاثير اخفاق المنتخب الوطني في مباراتيه السابقتين بتصفيات كاس العالم على لاعبي لخويا , قال بلماضي : " صحيح ان خسارة مباراتين في تصفيات كاس العالم  ليست الشيئ الافضل  لاي لاعب عندما يعود لناديه خصوصا على المستوى الذهني ولذا فالامر صعب جدا , ولكن قبل ذلك كان الامر اصعب  خلال فترة اسبوعين بالكامل  كنا نتدرب بدون ثمانية لاعبين اساسيين في الفريق واظن انه بعد عودتهم سنحاول تخفيف تاثير حالة الاحباط بعد ضياع حلم التاهل لكاس العالم , وقد يكون هناك دافع للاعبين من اجل اثبات انفسهم مع ناديهم والفوز بالدوري  هذا الموسم .

وحول مدى تاثير التوقف الطويل للدوري بعدما ارتفع رتم المنافسة بقوة بين السد ولخويا و قال بلماضي " قرار توقف الدوري كان من جانب المسؤولين وليس من حقي التعليق عليه , ولكن من وجهة نظري كنت ارى ان افضل طريقة لتحضير المنتخب الوطني هو الاستمرار في لعب المباريات بالدوري خصوصا ان لخويا والسد  والريان  يشاركون في مباريات قوية وصعبة لان ايقاف الدوري منذ نهاية فبراير وحتي بداية ابريل كان توقفا طويلا و صعبا ,

ومباراتنا امام الجيش غدا ستحدد هل كان تاثير التوقف ايجابيا ام سلبيا وتحديدا بالنسبة للخويا والسد و الريان الذين لديهم لاعبين كثر بالمنتخب الوطني عكس الجيش ,

وردا على سؤال لاستاد الدوحة حول راية بقرار اقامة مباريات الفرق المتنافسة على اللقب او المتنافسة للهروب من خطر الهبوط في نفس التوقيت قال بلماضي : انه قرار جيد من اجل اتاحة تكافؤ الفرص امام الجميع واللعب بنفس التوقيت مع السد لايشكل اي ضغط علي او على لاعبي فريقي . وعما اذا كان الفوز على الجيش غدا سيضمن للخويا الفوز بلقب الدوري اجاب بلماضي : نعم فان الفوز على الجيش يقرب لخويا من اللقب  . وكرر مجددا انه كان يفضل عدم توقف الدوري لفترة طويلة .

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي