استاد الدوحة
كاريكاتير

مجلس الفيفا يوصي بـ9 مقاعد لافريقيا و8 لآسيا في مونديال 2026

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 30 March 2017
  • 6:28 PM
  • eye 681


أوصى مكتب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الخميس بتخصيص مقاعد الاتحادات القارية في نهائيات كأس العالم 2026 بحيث ستمنح افريقيا 9 مقاعد مباشرة وآسيا 8 مقاعد مباشرة.


وأشار فيفا في بيان رسمي إلى أن أوروبا ستحصل على 16 مقعدا مباشرا، وإفريقيا 9 مقاعد، وآسيا 8 مقاعد، وأميركا الجنوبية 6 مقاعد، وكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) 6 مقاعد، وأوقيانيا مقعد واحد.

 

وذكر البيان أن "مكتب مجلس فيفا، الذي يتألف من رئيس فيفا ورؤساء الاتحادات القارية الستة، التأم الخميس في مقر فيفا في زيوريخ ووافق على مقترح لتوزيع المقاعد لكأس العالم 2026".


وتابع: "سيتم تقديم هذه التوصية للتصديق عليها من قبل مجلس فيفا، الذي سيعقد اجتماعه المقبل في 9 مايو في المنامة، البحرين، قبل يومين من جمعية فيفا العمومية الـ67".


وكان الاتحاد الدولي وافق على زيادة عدد المنتخبات من 32 الى 48 توزع على 16 مجموعة من ثلاث منتخبات بدءا من مونديال 2026، مؤيدا اقتراحا لرئيسه السويسري جاني انفانتينو يؤمن زيادة الاهتمام باللعبة ورفع العائدات المالية.


وأضاف البيان انه "بعد 10 يناير، عندما قرر مجلس فيفا بالاجماع توسيع كأس العالم إلى 48 مقعدا، دخل فيفا والاتحادات القارية والاتحادات الأعضاء في عملية تشاور، أدت إلى الاقتراح الذي أوصى به مكتب المجلس".
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي