استاد الدوحة
كاريكاتير

ماجد الخليفي : الانتشار والتنظيم أهم ما يميز " الأخضر " السعودي

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 30 March 2017
  • 12:11 AM
  • eye 572

استضاف برنامج " نبض آسيا " الذي قدمه الزميل الاعلامي حمد جاسم من على قنوات بي ان سبورت مساء اليوم السيد رئيس التحرير الأستاذ ماجد الخليفي للحديث عن مشوار المنتخبات العربية في حاسمة التصفيات المؤدية الى مونديال روسيا ٢٠١٨ . 

وأكد الخليفي ان هذه المرحلة الحاسمة من التصفيات  المؤهلة لكأس العالم كشفت حقيقة المنتخبات المرشحة حيث  شاهدنا امس ست مباريات انتهت جميعها بفوز المنتخبات التي لعبت على ارضها ، وهذا يعني ان الذين فازوا هم اصحاب الخبرات ولديهم حظوظ كبيرة في المنافسة ومن بينهم الاخضر السعودي الذي يهمنا جميعاً.

وفي معرض حديثه عن هدف فوز المنتخب السعودي في مرمى المنتخب العراقي قال الخليفي : لقد كان هدفاً رائعاً حيث كان الشهري يجري بالكرة وسدد كرته قوية في المرمى وكأنه يسدد ركلة جزاء , انه من اجمل الاهداف وجاء من لعبة صعبة تحسب للفريق السعودي.

وتابع الخليفي ان الأخضر أجاد الاستحواذ الذي هو ناحية مهمة في كرة القدم وكذلك أجاد الانتشار والتنظيم  في صفوفه وهو ما نراه في الكرة الاوروبية ونفتقده في اداء المنتخبات العربية . وقد نجح السعوديون في الاستعانة بمدرب محنك يحتاجه منتخبهم ليعيد له شخصيته السابقة.

وعن تقييمه لأداء لاعبي المنتخب العراقي في التصفيات قال السيد رئيس التحرير : لم تعجبني حقيقة تصريحات لاعبي المنتخب العراقي بعد كل مباراة وهم في كل مرة يقولون ان سبب الخسارة هو اننا نلعب خارج ارضنا ويرمون المسؤولية على الحكم ،  فاصبح اللعب خارج الملعب والحكم شماعة يعلقون عليها اخفاقاتهم.

وتابع ان الفريق العراقي يحتاج الى لاعبين شباب لان هناك لاعبين كبار في السن في صفوف الفريق الحالي وان  الكرة العراقية تحتاج الى اعادة تنظيم في الملاعب والمنشآت والى مدير فني يقوده وهذا ما ينقصها وليس الملاعب والحكم ، لانك عندما تلعب في طهران والملاعب الخليجية فكأنك تلعب في ملعبك، قد نلتمس لهم بعض العذر ولكن يجب ان لا نسمع هذا بعد كل مباراة !

وتحدث الخليفي ومعه الزميلان الاعلامي السعودي فواز الشريف والاماراتي حسن الجسمي عن تقييمهم لظواهر ومعطيات المشاركة العربية في التصفيات الحالية وما ينتظرها في الجولات القادمة .

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي