استاد الدوحة
كاريكاتير

اليمن تهزم طاجكستان بالدوحة بمستهل تصفيات كأس آسيا

المصدر: ناصر الحربي

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 29 March 2017
  • 3:17 PM
  • eye 763

خرج منتخب اليمن بانتصار مهم من أولى مواجهاته التي خاضها برسم الجولة الأولى لحساب مجموعته السادسة بالتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019.
وتحقق الانتصار اليمني على منافسه منتخب طاجكستان بهدفين لهدف في المواجهة التي جرت أمس الثلاثاء على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر في الدوحة التي تعتبر أرض المنتخب اليمني بسبب الأوضاع الغير مستقرة في اليمن ومنع لعب المنتخبات والفرق اليمنية على ارضها بقرار من الفيفا.
وبالانتصار الثمين نجح المنتخب اليمني في وضع أول ثلاث نقاط في رصيده ببنك البطولة على طريق المنافسة على أحدى بطاقتي التأهل عن مجموعته السادسة التي تضمه ومنتخب طاجكستان مع منتخبي الفلبين والنيبال.
المنتخب اليمني كان قد نجح في التفوق لعبا ونتيجة، إذ في الشوط الأول للمواجهة وبالرغم من تأخره بهدف مبكر سُجل عند الدقيقة التاسعة من هجمة مرتدة طاجيكية عبر تسديدة زاحفة لاومابويف إثر ركلة ركنية.
وبعد محاولات وضياع فرص عديدة للتسجيل للمنتخب اليمني تحديدا عبر الثلاثي المتميزعلاء الصاصي وايمن الهاجري  وعبد الواسع المطري تمكن المنتخب اليماني من الوصول للتعادل مع الدقيقة 41 بعد هجمة قادها لاعب الارتكاز أحمد الحيفي انهاها بتمرير الكرة للمتحفز للجناح الأيمن الواعد أحمد السروري الذي بدوره راوغ ومرر عكسية خطرة امام المرمى حولها المدافع الطاجيكي في مرماه، وتحصل المنتخب الطاجيكي على فرص للتسجيل أيضا خصوصا من تسديدتين كان لهما الحارس المتألق محمد عياش بالمرصاد.
وشهد الشوط الثاني أفضلية واضحة للمنتخب اليمني في ظل سيطرة على مجريات اللعب، وبعد محاولات حثيثة للتقدم حملت الدقيقة 62 الفرحة للمنتخب اليمني وجمهوره الحاضر لموازرته حينما تمكن القائد الأعسر الموهوب علاء الصاصي من تسديد كرة بحرفنة النجوم الكبار لم يتمكن الحارس الطاجيكي من إيقافها لتهز شباك مرماه معلنة عن الهدف الثاني الذي كان بعدها هو هدف الفوز بالثلاث النقاط، وتحصل المنتخب اليمني على بعض الفرص السانحة لزيادة غلة أهدافه خصوصا من فرصتين للمتحرك أيمن الهاجري - كاكا اليمن - غير انه لم يتمكن من التسجيل لتبقى النتيجة كما هي وليتحقق الانتصار اليمني الأول في مفتتح مواجهات التصفيات القارية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي