استاد الدوحة
كاريكاتير

تصفيات المونديال : المكسيك تقترب من النهائيات وانتكاسة جديدة للمنتخب الامريكي 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 29 March 2017
  • 3:05 PM
  • eye 667

خطت المكسيك خطوة كبيرة نحو النهائيات بفوزها الثمين على مضيفتها ترينيداد وتوباغو 1-صفر، فيما انتكست الولايات المتحدة مجددا بسقوطها في فخ التعادل امام مضيفتها بنما 1-1 في الجولة الرابعة من الدور الحاسم لتصفيات الكونكاكاف المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا 2018.

في المباراة الاولى، حققت المكسيك الاهم بانتزاعها لفوز غال رغم السيطرة الميدانية لاصحاب الارض، وذلك بفضل هدف لمهاجم اسبانيول الاسباني دييغو رييس في الدقيقة 58.

وضغطت ترينيداد وتوباغو بقوة من البداية ونجحت في افتتاح التسجيل عبر جوفين كونز بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل.

واستعادت المكسيك توازنها مطلع الشوط الثاني واستغلت الموقف لخطف هدف الفوز عندما انبرى ميغل لايون الى ركلة ركنية تابعها رييس برأسه داخل المرمى.

وكان نجم المكسيك وباير ليفركوزن الالماني خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" قاب قوسين او ادنى من التعزيز في الدقيقة 66 بيد ان الحظ لم يحالفه لتسجيل هدفه الدولي الـ47 والذي كان سيكون تاريخيا في سجل منتخب "ال تري".

وهو الفوز الثاني على التوالي للمكسيك والثالث في التصفيات التي هي الوحيدة التي لم تذق فيها طعم الخسارة حتى الان فرفعت رصيدها الى 10 نقاط معززة موقعها في الصدارة بفارق 3 نقاط امام مطاردتها المباشرة كوستاريكا العائدة بتعادل ثمين من هندوراس.

وكانت هندوراس البادئة بالتسجيل عبر مهاجم تينيريفي الاسباني من الدرجة الثانية انطوني لوزانو في الدقيقة 35، وادركت كوستاريكا التعادل بواسطة مدافع فانكوفر وايتكابس الكندي كيندال واستون (68).

وهي المباراة الثانية على التوالي التي تفشل فيها كوستاريكا في تحقيق الفوز بعد فوزين متتاليين، حيث خسرت امام المكسيك في الجولة الماضية.

في المقابل، حققت هندوراس التعادل الاول لها في التصفيات مقابل فوز وخسارتين فتخلصت من المركز الاخير بعدما رفعت رصيدها الى 4 نقاط مستغلة خسارة ترينيداد وتوباغو التي تراجعت الى المركز الاخير.

- الولايات المتحدة تنتكس مجددا -
وعادت الولايات المتحدة الى الانتكاس مجددا بسقوطها في فخ التعادل امام مضيفتها بنما 1-1.

وكانت الولايات المتحدة صاحبة هدف السبق عبر نجمها وهدافها المخضرم مهاجم سياتل ساوندرز كلينت ديمبسي في الدقيقة 40 اثر مجمود فردي رائع للاعب وسط بوروسيا دورتموند الالماني الواعد كريستيان بوليسيتش (18 عاما).

وكان ديمبسي دشن عودته الى الملاعب بعد تعافيه من أزمة قلبية أرغمته على الابتعاد عن الملاعب ستة اشهر، بتسجيله ثلاثية في مرمى هندوراس في الجولة الماضية.

بيد ان فرحة الولايات المتحدة لم تدم سوى 4 دقائق حيث ادركت بنما التعادل بواسطة غابريال غوميز الذي استغل تشتيتا خاطئا من الدفاع الاميركي.

وكانت الولايات المتحدة تبحث عن مواصلة صحوتها بعد فوزها الساحق على هندوراس 6-صفر في اول مباراة رسمية بقيادة مدربها الجديد القديم بروس ارينا، وبالتالي محو خيبة الانطلاقة الكارثية وتعرضها الى خسارتين متتاليتين امام المكسيك وكوستاريكا.

لكن رجال ارينا اكتفوا بنقطة واحدة وبقوا في المركز الرابع برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف امام هندوراس ونقطة واحدة خلف بنما الثالثة.

ويتأهل اصحاب المراكز الثلاثة الاولى مباشرة الى النهائيات، فيما يخوض الرابع ملحقا مع خامس اسيا.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي