استاد الدوحة
كاريكاتير

الفيفا يوقف ميسي 4 مباريات والاتحاد الارجنتيني يقرر استئناف العقوبة

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 28 March 2017
  • 7:20 PM
  • eye 390

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قائد المنتخب الارجنتيني ليونيل ميسي 4 مباريات دولية لشتمه الحكم المساعد خلال مباراة بلاده ضد تشيلي الخميس الماضي في التصفيات الاميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا، وأعلن الاتحاد الارجنتيني مباشرة أنه سيستأنف العقوبة.


وتطبق العقوبة حصريا في المباريات الدولية اعتبارا من مباراة اليوم الثلاثاء ضد بوليفيا، وليس مباريات فريقه برشلونة الاسباني.


وأوقف ميسي "لشتمه حكما مساعدا" في المباراة التي فازت فيها الارجنتين على تشيلي (1-صفر) سجله ميسي نفسه من ركلة جزاء،  كما فرضت عليه غرامة مالية بقيمة 10 الاف فرنك سويسري (9350 يورو).


وأنعشت الارجنتين امالها في التأهل المباشر الى المونديال الروسي بفوزها على تشيلي، حيث ارتقت من المركز الخامس الى الثالث برصيد 22 نقطة بفارق 8 نقاط خلف البرازيل المتصدرة ونقطة واحدة خلف الاوروغواي الثانية والتي خسرت امام السيليساو، ويشكل ايقاف ميسي ضربة موجعة للارجنتين لما تبقى من مشوارها في التصفيات.


من جانبه، قال أمين عام المنتخبات الوطنية الارجنتينية خورخي ميادوسكي في تصريح من سانتا كروز في بوليفيا حيث حط اللاعبون الارجنتينيون الـ23 الرحال قبل التوجه الى لا باز: "الاتحاد الارجنتيني سيستأنف القرار كما يجب".


وأضاف "نشعر بالعجز، مندهشون. أنا غاضب، ميسي حزين، لأنه مثلنا، يرغب في اللعب، لقد سافر من اجل أن يلعب".


وأُبلغ الاتحاد الارجنتيني بعقوبة الايقاف في الوقت الذي كان فيه ميسي ورفاقه في طريقهم إلى بوليفيا لمواجهتها مساء الثلاثاء في لا باز في الجولة الرابعة عشرة من التصفيات الاميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي