استاد الدوحة
كاريكاتير

اتحاد الكرة القطري يعتمد تعديل مسابقات الفئات

المصدر: ناصر الحربي

img
  • قبل 2 سنة
  • Tue 28 March 2017
  • 6:49 PM
  • eye 805

اعتمد الاتحاد القطري لكرة القدم مع المعنيين في الأندية القطرية تعديل نظام وشكل المسابقات الخاصة بالفئات السنية في اجتماع عقدته إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم مع رؤساء القطاعات السنية بالأندية.


الاجتماع ترأسه فهد ثاني، مدير إدارة تطوير كرة القدم بالاتحاد القطري، وحضره جل رؤساء قطاعات الفئات بالأندية بالإضافة للمعنيين بالأمر من جانب اتحاد الكرة القطري وهم محمد الهيدوس المسؤول المالي والإداري بإدارة التطوير ومحمود عباس ممثلا عن لجنة المسابقات وعبدالرحمن عبده والعروسي المنصري كممثلين لإدارة التحكيم.


وخلال الاجتماع أثنى فهد ثاني على تجاوب وتفاعل رؤساء قطاعات الفئات بالأندية، مشيرا الى ضرورة توحيد الجهود والتنسيق المتواصل بين كل الأطراف المعنية بلاعبي الفئات السنية بالأندية والمنتخبات الوطنية وأسباير، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود والعمل بشكل متواصل والبحث عن الحلول معا.


وتطرق مدير إدارة التطوير باتحاد الكرة القطري للحديث عن رؤية إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم للارتقاء بمستوى المواهب الناشئة بغية خدمة المنتخبات الوطنية وبهدف الوصول لتحقيق الإنجازات القارية والدولية.


وقال فهد ثاني ان إدارة التطوير ارتأت تغيير نظام وشكل المسابقات للموسم القادم 2017/2018 بما يتوافق مع الرؤية الفنية بحيث لا يكون هناك تعارض بين برامج الأندية والمنتخبات بالإضافة إلى العديد من الأسباب منها تخفيف الضغط على الرزنامة السنوية – إعطاء مساحة أكبر لبرامج لاعبي المنتخبات الوطنية – إتاحة الفرصة للاعبي المنتخبات للمشاركة بمباريات أنديتهم – تجنب إقامة المباريات خلال الأيام الدراسية – إعطاء مساحة أكبر للإعداد وتجنب إقامة المباريات بعد الامتحانات مباشرة، وقد جرى اعتماد نظام مسابقات الفئات السنية للموسم الرياضي 2017/2018 بموافقة 15 نادياً.


هذا وكانت أبرز التعديلات في نظام المسابقات بالنسبة للفئات تحت 13- 14- 15 عاما أن يُقام دوري درجة أولى من 10 أندية، ودوري درجة ثانية من 8 أندية مع إقرار نظام الصعود والهبوط، إضافة إلى مسابقة المربع الذهبي والكأس.


أما بالنسبة لفئتي تحت 17 و19 سنة سيتم الإبقاء على النظام الحالي بالنسبة للدوري والكأس مع إضافة مسابقة المربع الذهبي.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي