استاد الدوحة
كاريكاتير

تصفيات المونديال : اليابان تعزز آمالها وتايلاند تودع 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 28 March 2017
  • 4:15 PM
  • eye 735

عززت اليابان آمالها بالتأهل مرة سادسة على التوالي الى النهائيات بفوزها السهل والمتوقع على ضيفتها تايلاند 4-صفر الثلاثاء في سايتاما، ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

ورفعت اليابان رصيدها الى 16 نقطة وتصدرت بفارق 3 نقاط عن كل من السعودية التي تستقبل العراق في وقت لاحق، واستراليا التي فازت على الامارات 2-صفر الثلاثاء ايضا.

ويتأهل اول وثاني المجموعة مباشرة الى روسيا، فيما يخوض صاحب المركز الثالث ملحقا من ذهاب واياب مع ثالث المجموعة الاولى على ان يخوض الفائز في مجموع المباراتين ملحقا دوليا مع رابع اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وبعد انطلاقتها السلبية عندما خسرت على ارضها امام الامارات 1-2، حققت اليابان خمسة انتصارات في 6 جولات.

من جهتها، فقدت تايلاند (نقطة واحدة) أي أمل حسابيا باحتلال احد المراكز الثلاثة الاولى، علما بان افضل نتيجة لها في التصفيات الحالية كانت تعادلها مع استراليا (2-2).

وبكر شينجي كاغاوا لاعب بوروسيا دورتموند الالماني بالتسجيل بعد عرضية تخطت كل الدفاع فتلاعب لاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي السابق بمن تبقى وسدد ارضية من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى للحارس كاوين ثامساتشانان الذي لم يتحرك من مكانه (8).

وعززت اليابان التقدم برأسية محكمة رائعة من شينجي أوكازاكي مهاجم ليستر سيتي الانكليزي في الزاوية اليسرى المتوسطة بعد عرضية من الجهة اليمنى (19). وهذا الهدف الـ50 لأوكازاكي في مباراته الدولية الـ108.

وقال كاوازاكي: "انا سعيد جدا لتسجيل هذا الهدف. لم اسجل منذ فترة وهذا يريحني..آمل أن استمر في تسجيل الاهداف لليابان".

وتابع: "لم نصل بعد الى كاس العالم. يجب ان نحرص على الفوز في المباريات المتبقية".

وحسم الفريق الازرق النتيجة في الشوط الثاني عن طريق يويا كوبو بتسديدة يسارية صاروخية من باب المنطقة انفجرت في سقف المرمى (57).

ومن ركلة ركنية تابع القائد مايا يوشيدا، مدافع ساوثمبتون الانكليزي، براسه كرة سكنت الشباك التايلاندية هدفا رابعا (83).

وحصلت تايلاند على ركلة الجزاء قبل نهاية اللقاء اثر خطأ من يوتو ناغاتومو، وتصدى الحارس الياباني ايجي كاواشيما الموقف أمام قائد تايلاند تيراسيل دانغدا (86).

وقال البوسني وحيد خليلودزيتش مدرب اليابان: "يجب ان اهنىء اللاعبين على الفوزين الاخيرين. لم تكن مباراة سهلة اليوم... سجلنا 4 اهداف جميلة ستساعدنا في فارق الاهداف اذا كان حاسما".
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي