استاد الدوحة
كاريكاتير

فوساتي : سنقاتل امام أوزباكستان بحثا عن النقاط 

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 27 March 2017
  • 2:48 PM
  • eye 371

أكد الاورغوياني خوخي فوساتي مدرب المنتخب القطري على صعوبة مواجهة المنتخب الأوزبكي غدا لحساب المجموعة الاولى من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كاس العالم، مشددا على ان المياراة تسير على شاكلة كل سابقاتها في المجموعة التي لا تعرف مباريات سهلة وهذا الامر ينطبق على المنتخبات في إشارة الى التقارب الكبير في المستويات الفنية ما يجعل من الصعوبة التكهن بالتتائج.
وقال فوساتي في المؤتمر الصحفي الذي عقد هناك في طشقند : 
   كل مباريات مجموعتنا صعبة وكذلك مواجهة المنتخب الأوزبكي الدي نكن له كل الاحترام كفريق قوي ومنافس لكنا سنقاتل من اجل الفوز والظفر بكامل النقاط .
وحول تأثير التاريخ القريب الدي يشير الى تفوق المنتخب الأوزبكي في المواجهات الاخيرة التي جمعت المنتخبين في طشقند حيث انتصر اصحاب الارض في اخر مباراتين وبنتائج كبيرة...نفى فوساتي ان يكون لتلك النتائج السابقة أي تاثيرات او حتى اعتبارات. تخص مواجهة الغد، معتبرا ان المباريات السابقة ليست اكثر من احصائيات رقمية لا علاقة لها بالواقع مشددا على ان المنتخب القطري عازم على كتابة تاريخ جديد لمواجهات المنتخبين في طشقند اعتبارا من لقاء الغد .
وفِي الوقت الذي أكد فيه فوساتي على القوة التي توفر عليها المنتخب الأوزبكي كفريق قوي ومنظم يلعب باستراتيجية واضحة تهدف دوما الى الانتصار، الا انه أشار في الوقت ذاته الى ان المنتخب القطري يتوفر على الإمكانيات والقدرات الفنية التي تجعله خصما شرسا قادرًا على تحقيق ما جاء الى طشقند من اجله .
وحول ما اذا كان وجود لاعبين ينشطون في الدوري القطري في صفوف المنتخب الأوزبكي على غرار راشيدوف لاعب الجيش وتيمور عبد الخالق لاعب السيلية سيشكل نوعا من الافضلية للمنتخب الأوزبكي في مواجهة الغد..قال فوساتي : 
اعتقد انها افضلية للطرفين، فهم يعرفونا ونحن نعرفهم أيضا،  هما لاعبان جيدان ووجب على دفاعنا ان يأخذ حذره من الخطورة التي سيشكلانها، واعتقد ان الدفاع الأوزبكي أيضا يحسب لهجومها الف حساب ..وأضاف فوساتي : احترم الفريق الأوزبكي ككل لانه فريق قوي في خطوطه الثلاث ولا اعتقد في ظل التكنولوجيا الحالية ان جمع المعلومات او معرفة اي لاعب أمرا صعبا، كل المنتخبات تعرف بعضها بشكل حيد وبغض النظر عن المكان الذي ينشط فيه اللاعبون فعمليات الرصد متواصلة بين كل المنتخبات ..
ونفى فوساتي ان تكون خسارة المنتخب الأوزبكي امام المنتخب السوري قد شكلت نوعا من المفاجأة بالنسبة له مشيرا الى ان كان يعرف منذ البداية انه ليس هناك من نتائج مضمونة في مجموعة تتقارب مستويات منتخباتها، لافتا الى ان المنتخب الإيراني تفوق على باقي المنتخبات لتوفره على خط دفاعي صلب حيث لم يُستقبل سوى هدف وحيد في ست مباريات وسجل خمسة أهداف في ست مباريات، معتبرا  ان ارقام المنتخب الإيراني تشير الى الطريقة التي يتبعها الفريق . 
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي