استاد الدوحة
كاريكاتير

مدرب أفغانستان لـ«استاد الدوحة»: مونديال 2022 فرصة لشباب المنطقة

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 26 March 2017
  • 11:55 PM
  • eye 391

أكد المدرب الألماني المحنك اوتوفيستر أن قبوله تدريب منتخب أفغانستان ينطلق من قناعته بأن كرة القدم مسألة شغف وليست مسألة تتعلق بما إذا كان الفريق الذي سيدربه فريقا كبيرا أو صغيرا.


وقال المدرب الألماني الذي التقته "استاد الدوحة" على هامش المباراة الودية التي خاضها المنتخب الأفغاني يوم الخميس الماضي أمام نظيره السنغافوري استعدادا لملاقاة فيتنام في تصفيات كأس آسيا 2019: سبق لي أن دربت السعودية والكاميرون وترينيداد-توباغو والزمالك، التدريب هو شيء أحبه، أحب العمل مع لاعبين صغار وتلقينهم أشياء جديدة، هذا التحدي الذي أبحث عنه.


وتحدث اوتوفيستر عن طموحاته مع منتخب أفغانستان قائلا: هناك لاعبون موهوبون في هذا الفريق وأنا قد بدأت للتو العمل معهم، وأحتاج لبضعة أشهر لأجعل هذا الفريق أفضل وأفضل.


وعن رأيه في حظوظ العرب في تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال قال: في آسيا هناك دائما منتخبات مرشحة للوصول إلى النهائيات مثل كوريا الجنوبية واليابان وإيران، وهناك أيضا السعودية التي تعتبر تقليديا أفضل المنتخبات العربية في قارة آسيا.. أما بالنسبة لقطر فإن هناك بنية تحتية مميزة في هذا البلد، لذلك فمن المفترض أن تكون النتائج أفضل بكثير وهو ما يتطلب بذل مجهودات أكبر.


وعن احتضان الدوحة لكأس العالم 2022، اعتبر اوتوفيستر أن هذا الأمر شيء مميز للعالم العربي، وقال: قدوم كأس العالم إلى هنا سيعطي دفعا للشباب القطري ولشباب الدول المجاورة.. أتمنى أن تمنح كأس العالم في قطر الدفع المطلوب لشباب المنطقة وللحكومات لتطوير البنية التحتية الخاصة بكرة القدم.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي