استاد الدوحة
كاريكاتير

تصفيات المونديال: المخضرم ديفو يقود انجلترا للفوز على ليتوانيا 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 26 March 2017
  • 10:25 PM
  • eye 486

قاد المهاجم المخضرم جرماين ديفو منتخب انكلترا الى الفوز على ليتوانيا 2-صفر بافتتاحه التسجيل في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب ويمبلي في لندن ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة في تصفيات اوروبا المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.


وكان ديفو (34 عاما) يخوض اولى مبارياته في صفوف المنتخب منذ نوفمبر عام 2013 ونجح في افتتاح التسجيل في منتصف الشوط الاول بعد ان تابع كرة داخل الشباك من كرة عرضية لرحيم ستيرلينغ (21) رافعا رصيده الى 20 هدفا في 56 مباراة.


وعلى الرغم من الضغط الذي مارسه المنتخب الانكليزي في الشوط الثاني لم يتمكن من اضافة الهدف الثاني الا بعد نزول الاحتياطيين جيمي فاردي وماركوس راشفورد اللذين حركا الجبهة الهجوميةحيث نجح الاول في تعزيز تقدم منتخب بلاده بعد تمريرة رائعة من ادم لالانا ليتابعها داخل الشباك (66) رافعا رصيده الى 6 اهداف في 16 مباراة دولية.


يذكر ان المنتخب الانكليزي هو الوحيد الذي لم تمن شباكه باي هدف حتى الان في مختلف المجموعات في التصفيات الاوروبية. كما ان مباراة اليوم كانت الاولى للمدرب الجديد غاريث ساوثغيت على ارض منتخب بلاده علما بانه خسر وديا امام المانيا الاربعاء الماضي صفر-1.


ورفعت انكلترا رصيدها في صدارة المجموعة الى 13 نقطة، فيما منيت ليتوانيا بخسارتها الثانية على التوالي فتجمد رصيدها عند 5 نقاط من فوز وتعادلين وتراجعت الى المركز الخامس قبل الاخير.


وانتزعت سلوفاكيا المركز الثاني من سلوفينيا بفوزها الثمين على مضيفتها مالطا 3-1 في مدينا، وخسارة الثانية امام مضيفتها اسكتلندا صفر-1 في غلاسكو.


في المباراة الاولى، بكّر لاعب وسط الغرافة القطري فلاديمير فايس بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثانية، لكن اصحاب الارض نجحوا في ادراك التعادل بعد 12 دقيقة بواسطة جان بول فاروجيا (14)، قبل ان يمنح يان غريغوس (41) التقدم مجددا للضيوف.


وازدادت محن مالطا في الشوط الثاني بطرد فاروجيا لتلقيه البطاقة الصفراء الثانية فاستغلت سلوفاكيا النقص العددي وسجلت الهدف الثالث بواسطة ادم نيميتش في الدقيقة 84.


وهو الفوز الثالث على التوالي لسلوفاكيا بعد هزيمتين متتاليتين فرفعت رصيدها الى 9 نقاط وباتت تتفوق بفارق نقطة واحدة على سلوفينيا التي تعرضت لخسارتها الاولى في التصفيات، فيما منيت مالطا بخسارتها الخامسة على التوالي وبقيت في المركز الاخير من دون رصيد.


اما اسكتلندا فاستعادت نغمة الانتصارات وحققت فوزها الثاني في التصفيات بعد تعادل وخسارتين فارتقت الى المركز الرابع برصيد 7 نقاط وأبقت على حظوظها في المنافسة على المركز الثاني.


ويتأهل مباشرة الى النهائيات المقررة في روسيا العام المقبل، صاحب المركز الاول في كل من المجموعات التسع، فيما يلعب أفضل ثمانية منتخبات حلت في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي يتأهل عنه اربعة منتخبات ليصبح المجموع العام 13 منتخبا من القارة الاوروبية اضافة الى روسيا المضيفة.


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي