استاد الدوحة
كاريكاتير

السد يكسب احتجاجه على العربي في دوري الناشئين

المصدر: ناصر الحربي

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 26 March 2017
  • 6:30 PM
  • eye 609

كسب السد احتجاجه الذي تقدم به لاتحاد الكرة القطري بشأن مواجهة فريقه أمام نظيره العربي بدوري الناشئين لفرق الدرجة الأولى بعد أن كان قد تقدم باحتجاج رسمي عقب انتهاء المواجهة التي جرت لحساب الجولة الرابعة عشرة وانتهت بفوز العربي 1/0 ليتأجل حينها حسم السد المتصدر للقب الدوري، بيد ان حسم اللقب حدث فعلا عقب كسب الاحتجاج واعتبار العربي خاسرا والسد فائزا حيث ارتفع الفارق بين السد وأقرب منافسيه لخويا والريان الى 13 نقطة قبل أربع جولات من نهاية الدوري.


وكانت استاد الدوحة قد انفردت بالكشف عن هذا الاحتجاج في حينه قبل أن يصدر اليوم خطاب اتحاد الكرة الذي اعتبر فيه العربي خاسرا للمواجهة، وبالتالي كان الإعلان عن كسب السد للاحتجاج.


وفي حديث له لاستاد الدوحة معلقا على الأمر قال عبد العزيز الجعيدي رئيس قطاع فئات السد: كنا على ثقة من كسبنا للاحتجاج ضد العربي لأنه يستند على حيثيات صحيحة توافقا مع لائحة المسابقات.. مضيفا:  كسبنا للاحتجاج ضد العربي أعاد الحق لأصحابه وتوج فريق الناشئين بلقب الدوري الذي يستحقه بسجل نظيف وبالعلامة الكاملة، مشيرا الى ان جريدة استاد الدوحة أثبتت مواكبتها للحدث بانفرادها بالإعلان عن الإحتجاج ومتابعتها للأمر.


وكان الجعيدي قبل ذلك في حديث له لاستاد الدوحة يوم أمس قد أبدى ثقته بخصوص كسب الاحتجاج بقوله: احتجاجنا على مواجهة العربي بدوري الناشئين مبني على حيثيات صحيحة حسب اللوائح المنظمة وننتظر قرار لجنة الانضباط .. مضيفا: لقد درسنا قانونية ومشروعية الاحتجاج بدقة، وسننتظر قرار لجنة الانضباط التي ستجتمع الاثنين المقبل ثم لكل حادث حديث.


الجدير بالذكر أن السد كان قد تقدم باحتجاج رسمي على مشاركة لاعبين مع فريق ناشئي العربي ضد فريقه بالدوري قبل انقضاء 3 أيام على لعبهما مع فريق الشباب باعتبار ذلك مخالفا للائحة المسابقات التي تقول: " لا يحق للاعب من فرق فئة تحت 13 عاما الى فئة تحت 17 عاما الذي شارك فعلياً في أي مباراة المشاركة في أي مباراة أخرى إلا بعد مرور ثلاثة أيام تبدأ من اليوم الذي شارك فيه اللاعب في المباراة الأخيرة - أي يحق له المشاركة في اليوم الرابع من تاريخ آخر مباراة شارك فيها.


وللتوضيح فلقد احتج السد احتج على مشاركة لاعبي العربي صقر ناصر الهتمي ومحمد عصام محمد مع فريق الناشئين ضد فريقه بالجولة 14 التي أُقيمت يوم 20 مارس الجاري بالرغم من أنهما كانا قد شاركا في مواجهة فريق العربي للشباب ضد نظيره السد التي أُقيمت يوم 18 مارس، وفي ذلك مخالفة لنص الفقرة 6 من المادة 17 من لائحة المسابقات التي تقول أنه يحق للاعب المشاركة في اليوم الرابع من تاريخ آخر مشاركة له.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي