استاد الدوحة
كاريكاتير

الجواد "المرتجز" ملك الشقب يحرز كأس العالم للخيل العربية الأصيلة 5 الجواد "المرتجز" ملك الشقب يحرز كأس العالم للخيل العربية الأصيلة

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 05 October 2016
  • 2:08 AM
  • eye 388

حرز الجواد (المرتجز) ملك الشقب كأس العالم للخيل العربية الأصيلة بعد فوزه بالمركز الأول للشوط الرابع للسباق الذي أقيم الأحد على مضمار شانتيه بفرنسا في ختام مهرجان قطر قوس النصر.

 

وتفوق المرتجز على جميع الجياد التي شاركت في هذا الشوط وحصد اللقب للمرة الثانية على التوالي في إنجاز كبير لسباقات الخيل القطرية عموما وأيضا للشقب بشكل خاص.

 

وقام سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني بتسليم كأس العالم للخيل العربية الأصيلة إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

 

وأعرب سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، في تصريحات له، عن ارتياحه لفوز الجواد المرتجز ملك الشقب بكأس العالم للخيل العربية الأصيلة في مضمار شانتيه بفرنسا في ختام مهرجان قطر قوس النصر.

 

وقال سعادة الشيخ جوعان إن الجواد المرتجز قدم أداء جيدا وتميز طوال مسافة السباق من خلال أسلوبه في الركض، ويعد المرتجز في الوقت الحالي أفضل الجياد العربية الأصيلة في عالم السباقات، و" نأمل أن يستمر على هذا الأداء في السباقات المقبلة".

 

وعن تزايد حظوظ المرتجز في الفوز بالتاج الثلاثي إذا حقق سيف سمو الأمير في قطر العام المقبل، قال سعادة الشيخ جوعان إن هناك جيادا أخرى متميزة لسمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، وجياد الخيالة السلطانية العمانية، ودائما مفاجآتها كبيرة في عالم السباقات، وبالتالي "فإن السباق نفسه هو من يحدد البطل، وإن شاء الله يكون التاج الثلاثي من نصيب الشقب العام المقبل".

 

ومن جانبه، قدم حمد بن عبدالرحمن العطية رئيس اتحاد الفروسية، رئيس لجنة الفعاليات الخارجية للفروسية التهنئة إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على فوز "المرتجز" بكأس العالم للخيل العربية الأصيلة للعام الثاني على التوالي. وقال العطية، في تصريح له، إن هذا شيء ليس بغريب على الجواد "المرتجز" الذي تفوق على مضمار (جودوود) شهر يوليو الماضي خلال مهرجان قطر جودوود لسباقات الخيل، ثم في مضمار شانتيه، وهو المرشح الأول للقب التاج الثلاثي العام المقبل إذا حقق الفوز بسيف سمو الأمير على مضمار نادى الفروسية في الدوحة، حيث يشترط للجواد الفائز بالتاج الثلاثي الفوز بالثلاثة سباقات بشكل متتال، والآن حقق المرتجز القمة في سباقين وبقي له السباق على سيف سمو الأمير. 

التعليقات

مقالات
السابق التالي