استاد الدوحة
كاريكاتير

خليجي 37 لكرة اليد: الريان يعبر لنصف النهائي على حساب مسقط العماني

المصدر: قنا

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 26 March 2017
  • 12:19 AM
  • eye 551

ضمن فريق الريان لكرة اليد ، تأهله إلى الدور قبل النهائي من البطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس، المقامة حالياً بصالة نادي الغرافة، وذلك بعد فوزه على فريق مسقط العماني بنتيجة 31-22، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم في ختام مباريات المجموعة الثانية من البطولة. 
وجات المباراة متوسطة المستوى، سيطر فريق الريان على أغلب فتراتها، وحسم اللقاء كما حسم التأهل للدور قبل النهائي، بعدما تصدر قمة المجموعة الثانية ورفع رصيده إلى 4 نقاط ، فيما ودع فريق مسقط البطولة بلا رصيد. 
ويلتقي بذلك فريق الريان القطري أول المجموعة الثانية مع فريق الأهلي البحريني ثاني المجموعة الأولى، فيما يلتقي الغرافة القطري أول المجموعة الأولى مع باربار البحريني ثاني المجموعة الثانية في الدور نصف النهائي، وذلك بعد غداً الاثنين، فيما تحصل كل فرق البطولة على راحة من المباريات غدا الأحد. 
وشهد الشوط الاول من مواجهة الريان ومسقط العديد من التغيرات والتقلبات ، فقد تقدم الفريق العماني في البداية بهدفين نظيفين بعد بداية غير متوقعة من جانب الريان الذي دخل في اجواء اللقاء متأخرا نوعا ما فمنح المنافس الفرصة للتقدم عليه ، وسرعان ما نجح الريان في استعادة توزانه ثم نجح في التقدم بفارق هدف واحد ولكن سرعان ما عاد مسقط للتقدم من جديد بفضل استغلال الهجمات المرتدة السريعة في الوقت الذي لم ينجح هجوم الريان في تقديم افضل مالديه خلال الشوط الاول نظرا للانضباط الدفاعي الكبير من جانب عناصر مسقط الامر الذي ساهم في انهاء هذا الشوط بافضلية واضحة لمسقط وبنتيجة 14/13 . 
وعاد الريان في الشوط الثاني بقوة واضحة عندما اعتمد على الدفاع المتقدم من اجل ايقاف خطورة ابرز عناصر فريق مسقط أسعد الحسني وبالفعل نجح في الوصول للتعادل بعد خمس دقائق فقط من هذا الشوط بواقع 16/16 ولاحت له فرصة التقدم لكنه اهدره الامر الذي مكن مسقط من العودة للتقدم من جديد لتستمر الاثارة حاضرة بصورة واضحة في ظل الندية الكبيرة من الجانبين . 
وقد ساهم تألق حارس الريان دوس سانتوس في الحفاظ على افضلية الريان عندما تصدى لهجمة محققة لمسقط وصنع هجمة مرتدة خاطفة منحت التقدم للريان 17/16 ثم استمر في التقدم حتى رفع الفارق الى هدفين 20/18وسط محاولات قوية للعودة من جانب مسقط . 
ونجح الريان خلال الدقائق العشر الاخيرة من عمر المباراة في توسيع الفارق مع مسقط بصورة ملحوظة مقدما عودة رائعة للغاية على عكس الشوط الاول ، حيث وصل الفارق عند الدقيقة 20 الى 4 اهداف "24/20" ، ثم استمر تقدم الريان الذي سيطر بشكل كامل على اللقاء وتمكن من رفع الفارق الى 6 اهداف بواقع 28/22 ، اعقبها طلب ممدوح سليمان مدرب الريان وقت مستقطع رغم تقدمه الكبير الامر الذي قابله المدرب الجزائري مراد بوسبت بنوع من الغضب وطلب من لاعبيه التوقف عن المنافسة وتمرير الكرة للاعبي الريان دون اي تفاعل حتى وصلت النتيجة الى 31/22 لتنتهي المباراة بفوز مستحق للريان وخسارة اخرجت مسقط من البطولة . 
وأكد ممدوح سليمان مدرب فريق الريان لكرة اليد أن فريقه استحق التأهل للمربع الذهبي للبطولة الخليجية بعد المستوى المتميز الذي قدمه في البطولة وفوزه مساء اليوم على مسقط العماني . 
وقال سليمان ": "فريق الريان يسير بثبات نحو الحفاظ على لقبه الخليجي والبداية مع الوصول للدور نصف النهائي وهذا في حد ذاته خطوة مهمة وكبيرة بالنسبة للفريق في البطولة". 
واضاف: "فريقنا يعرف ما هو مطلوب منه في كل مباراة يلعبها في البطولة واللاعبون في أعلى درجات التركيز وحتى في مواجهة اليوم أمام مسقط العماني كانت المباراة قوية جدا ولكن اللاعبين كانوا في الموعد ملتزمين فنيا وتكتيكيا". 
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي