استاد الدوحة
كاريكاتير

تصفيات المونديال: المكسيك تنتزع الصدارة وامريكا تستعيد نغمة الانتصارات 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sat 25 March 2017
  • 3:17 PM
  • eye 565

قاد كلينت ديمبسي المنتخب الاميركي لكرة القدم الى فوز كاسح على ضيفه الهندوراسي 6-صفر في الجولة الثالثة من تصفيات اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

على ملعب افايا ستاديوم في سان جوزيه، سجل ديمبسي الذي خاض مباراته الاولى بعد ان تعافى من ازمة قلبية ارغمته على الابتعاد ستة اشهر عن الملاعب، نصف الاهداف الاميركية التي افتتحها سيباستيان ليتجيت (5)، واضاف القائد مايكل برادلي (27) الثاني.

وانهى ديمبسي الشوط الاول بالهدف الثالث (32) قبل انم يسجل هدفين في الثاني (49 و54) الذي افتتحه كريستيان بوليسيتش بالرابع في الدقيقة الاولى (46).

وقال ديمبسي "لعبنا بشكل جيد وسيطرنا على المجريات منذ البداية واضعين الخصم تحت الضغط الهجومي الكثيف".

واشاد ديبمسي بالشاب بوليسيتش (18 عاما)، صاحب الهدف الرابع، وقال عنه "كل ما كان يستطيع فعله هو فك الرقابة التي فرضت من رجل لرجل، وقد نجح في ذلك وخلق الفارق واعطانا الخيارات فتفوقنا ولم نفوت الفرصة".

واضاف "اعتقد بانه لعب دورا عظيما بالنسبة الينا في هذا اللقاء".

والفوز هو الاول للولايات المتحدة بعد خسارتين امام المكسيك (1-2) وكوستاريكا (صفر-4) ادتا الى اقالة المدرب الالماني يورغن كلينسمان واعادة المدرب المخضرم بروس ارينا.

وعلى ملعب الازتيك في مكسيكو، تابع المنتخب المكسيكي نتائجه الطيبة وحقق فوزه الثاني (مقابل تعادل) على حساب ضيفه الكوستاريكي 2-صفر وانتزع منه الصدارة.

وافتتح خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو"، مهاجم باير ىليفركوزن الالماني، التسجيل في وقت مبكر (7)، وعزز نستور اراوخو التقدم في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول (45).

ووقف رصيد كوستاريكا التي منيت بهزيمتها الاولى بعد فوزين على الولايات المتحدة 4-صفر، وقبلها على ترينيداد وتوباغو (2-صفر) التي حققت امس انتصارها الاول على ضيفتها بنما 1-صفر على ملعب هاسلي كراوفورد في العاصمة بورت اوف سباين.

وحمل الهدف الوحيد توقيع كيفن مولينو (37)، فتجمد رصيد بنما عند اربع نقاط في المركز الثالث.

وتقام الجولة الرابعة الاسبوع المقبل، وتتوقف التصفيات حتى حزيران/يونيو حيث تقام الجولتان الخامسة والسادسة، ثم تستأنف مجددا في ايلول/سبتمبر.

ويتأهل اصحاب المراكز الثلاثة الاولى مباشرة الى النهائيات في روسيا، فيما يخوض الرابع ملحقا دوليا مع خامس آسيا.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي