استاد الدوحة
كاريكاتير

رئيس "اليويفا" يفتح النار على الأندية الغنية

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 22 March 2017
  • 11:07 PM
  • eye 567

تعهد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين الأربعاء، بإجراء إصلاحات على نظام الانتقالات لوقف تدفق المواهب نحو الأندية الغنية.


وقال تشيفيرين على هامش مؤتمر الاتحاد القاري في أستوريل البرتغالية: "سنطور شيئا يشبه الضريبة على السلع الفخمة أو وضع حدود لأحجام تشكيلات الفرق".


وأضاف: "سيتم ذلك لوقف ناد أو ناديين من ضم أفضل اللاعبين في العالم. لا يمكن أن نسمح لأندية قليلة أن تغرق الأندية الصغيرة".


وفي تقرير حول اللعب المالي النظيف، صدر في يناير الماضي، قال الاتحاد القاري أن هناك تحولا جذريا للمواهب والتمويل نحو الأندية الغنية في السنوات الست الأخيرة.


وأظهرت أرقام في التقرير أن العائدات المالية لـ15 ناديا في أوروبا ارتفعت بنسبة 148% في تلك الفترة إذ بلغت 1,514 مليار يورو، بينما بلغ الارتفاع 17% فقط بالنسبة للأندية الـ700 الأخرى (453 مليون يورو).


وتعهد تشيفيرين أنه لن يكون هناك دوري "سوبر" في فترة ولايته: "يجب أن يبقى التأهل إلى دوري الأبطال حلما لكل الأندية".


وأضاف أن مسؤولي كرة القدم يجب ألا يخافوا من تبني التكنولوجيا وأن الدروس يمكن أن تستقى من الشركات الكبرى: "يجب أن نتعامل مع سيليكون فالي ونفهم استراتيجيات شركات الابتكار التكنولوجي الكبرى".


وتابع: "لا يمكننا أن نعيش بحالة خوف منها (شركات الابتكار التكنولوجي)، أو نخطأ في فهمها.. يجب أن تكون حليفتنا، لأنها بالفعل حليفة لأطفالنا"، في إِشارة الى اعتماد الأجيال الجديدة على التكنولوجيا الحديثة.


وأردف: "الاتحاد الاوروبي لكرة القدم لديه أفضل كرة قدم في العالم، ولما لا السماح للجميع بتحقيق أكبر قدر من الخبرة والاستمتاع بذلك؟ يمكننا جلب المشجعين إلى اللعبة".


وسيتم التصويت على إصلاحات الحوكمة الجيدة من قبل الاتحادات الأوروبية المحلية في مؤتمر الاتحاد القاري الشهر المقبل في هلسنكي.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي