استاد الدوحة
كاريكاتير

اللجنة الخليجية للسيارات والدراجات النارية تقرر تنظيم بطولتين جديدتين

المصدر: قنا

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 22 March 2017
  • 10:54 PM
  • eye 377

اعتمد الاجتماع الأول للجنة التنظيمية الخليجية للسيارات والدراجات النارية، الذي عقد اليوم بالعاصمة البحرينية المنامة، إقامة بطولتين جديدتين، الأولى تحدي الخليج الصحراوية للسيارات والدراجات النارية، والثانية بطولة الخليج للكارتنج.


واتفق الحاضرون في الاجتماع على إقامة بطولة تحدي الخليج الصحراوية من خمس جولات، على أن تنطلق البطولة من سلطنة عمان بإقامة الجولة الأولى خلال الفترة من (7-8) سبتمبر القادم، وتختتم في قطر بإقامة الجولة الخامسة والأخيرة خلال الفترة من (7-8) ديسمبر، على أن تقام الجولة الثانية في الإمارات خلال الفترة من (5-6) أكتوبر، والثالثة في الكويت خلال الفترة من (26-27) أكتوبر أيضا، والجولة الرابعة في السعودية خلال الفترة من (9-10) نوفمبر المقبل.


كما وافق الحاضرون على استضافة البحرين لبطولة الخليج للكارتنج التي ستقام خلال شهر نوفمبر المقبل، مع تحديد أعمار المشاركين في المنافسات من (18-35) عاما.


وطالب الاجتماع بتسمية أعضاء اللجنة من كل دولة، كما أقر المجتمعون اختيار عتيق حسن من دولة الإمارات لتولي منصب الأمين العام للجنة التنظيمية نظرا لوجود مقر اللجنة في الإمارات، كما تقرر تكليف الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بعمل شعار اللجنة التنظيمية الأول.


كما كلف المجتمعون السعودي عبدالله باخشب برئاسة لجنة بطولة تحدي الخليج الصحراوية للسيارات والدراجات النارية، والبحريني الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة برئاسة لجنة بطولة الكارتنج.


من جانبه، أعرب عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عن سعادته بنجاح الاجتماع الأول للجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي للسيارات والدراجات النارية، موجها الشكر لمملكة البحرين واتحاد السيارات والدراجات النارية على هذه الاستضافة المميزة.


وأوضح المناعي أن أبرز إيجابيات الاجتماع هو استحداث بطولتين خليجيتين جديدتين، وهما تحدي الخليج للسباقات الصحراوية وبطولة الخليج للكارتنج، لافتا إلى أن اللجنة قامت بتقليل تكلفة المشاركة في البطولتين من أجل جذب الشباب، كما حرصت على تطبيق القوانين الدولية التي تتناسب مع بيئة المنطقة مع التركيز على مبدأ السلامة والأمان في رياضة المحركات.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي