استاد الدوحة
كاريكاتير

اختتام النسخة السابعة من أسباير فور سبورت في هولندا

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 05 October 2016
  • 8:48 PM
  • eye 428

ختتمت اليوم الثلاثاء أعمال وفعاليات النسخة السابعة لمؤتمر ومعرض أسباير فور سبورت 2016 الذي أقيم على مدار يومين في العاصمة الهولندية أمستردام بحضور دولي واسع ومشاركة عدد من المؤسسات القطرية. 

 

وشهد اليوم الثاني والأخير برنامجا حافلا تخللته مجموعة من ورش العمل التي شارك فيها ممثلو أكثر من 50 ناديا من شتى انحاء العالم تباحثوا فيما بينهم حول كل ما يتعلق بكرة القدم في سياق قمة أسباير العالمية لعلوم كرة القدم وتطوير الأداء.

 

وتواصلت فعاليات اليوم الثاني والأخير من المؤتمر والمعرض الذي تنظمه أسباير سنويا وسط أصداء إيجابية واسعة للمعرض والقمة التي أقيمت على مدار يومين بالعاصمة الهولندية أمستردام، وحظيت فعاليات اليومين بإشادة بهذا المحفل الدولي الهام الذي يقدم الفرصة المثالية لجميع المشاركين فيه لتقوية شبكة علاقاتهم ومناقشة الأبعاد الإيجابية لأحدث طرق التدريب وما توصلت إليه آخر الأبحاث الرياضية وأثرها على لعبة كرة القدم.

 

ويوفر مؤتمر ومعرض أسباير فور سبورت المساحة المناسبة للعاملين في المجال الرياضي من دولة قطر والقارة الأوروبية لبناء العلاقات وتهيئة الأجواء لعقد المزيد من الشراكات في المستقبل.

 

وقد نجح أسباير فور سبورت منذ انطلاقه في عام 2010 في ترك بصمته على أجندة فعاليات الشركات والأعمال الرياضية، ونال الملتقى الدولي هذا العام استحسان الحضور في استمرار للإشادة الدولية لست سنوات متواصلة بمستوى التنظيم وترتيب الاجتماعات وأعداد الحضور والمشاركة والتفاعل الحاصل بين المشاركين والفرص الناتجة عنه.

 

وشهد ملعب أمستردام أرينا، موطن نادي أياكس الشهير ومقر تنظيم الحدث، توافد أعداد ضخمة من المشاركين من مختلف الشركات الأوروبية الرائدة في المجال الرياضي والمتخصصة في الإنشاءات، والطب الرياضي، واللوجستيات، وتنظيم الفعاليات، والاتصال والتكنولوجيا، حيث يوفر المعرض بين جنباته فرصة لا نظير لها للأعمال للتقارب فيما بينها وتشارك الأفكار وتطوير فرص العمل المشترك مع العديد من الشركات والمنظمات والهيئات الحكومية الرفيعة من دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط بصفة عامة.

 

الجدير بالذكر أن هذا التجمع العالمي بات يعرف باسم "مجتمع الزمالة العالمي" وقد شهد تطورا كبيرا منذ انطلاقه في عام 2014، حيث يلتقي أولئك الخبراء بصفة منتظمة في الدوحة والفعاليات الأخرى المقامة في أوروبا لتطوير أفكارهم، كما يستخدم الأعضاء بوابة رقمية حديثة تساعدهم على تشارك أفضل الممارسات والاتجاهات الفكرية الحديثة فيما بينهم، ويعد هذا التنوع في عناصر أنشطة مجتمع الزمالة من أحد أسرار قوته في دعم تطوير لعبة كرة القدم حول العالم.

 

وبالموازاة مع معرض ومؤتمر أسباير فور سبورت تنظم أكاديمية أسباير النسخة الثالثة من قمة أسباير العالمية في علوم كرة القدم وتطوير الأداء الرياضي بمشاركة ما يزيد عن 160 خبيرا من أشهر الأندية الرياضية العالمية من بينها نادي برشلونة، وريال مدريد، ومانشستر يونايتد، وإيه سي ميلان، واليوفنتوس، وذلك لاستعراض طرق التدريب الحديثة والمنهجيات المصممة خصيصا لتنمية قدرات أبطال الرياضة ودعمهم في سبيل تحقيق أرقى مستويات الأداء الرياضي في أكبر تجمع من نوعه للخبراء المتخصصين في هذا المجال على مستوى العالم.

 

وأتيحت الفرصة للمشاركين لحضور العديد من ورش العمل والعروض التقديمية وكذلك "سلسلة محاضرات الأساتذة" المخصصة لتشارك الأفكار حول الأثر الإيجابي للعلوم والتكنولوجيا وطرق التدريب الحديثة على رياضة كرة القدم.

 

ومنذ خروجه للنور وحتى وقتنا الحاضر، يواصل مجتمع الزمالة العالمي نموه وتطوره، حيث سيشهد للمرة الأولى هذا العام إمكانية توجيه الدعوة عبر الأعضاء بمجتمع الزمالة لأنديتهم لترتفع أعداد الأندية المشاركة في القمة لما يزيد عن 80 ناديا رياضيا.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي