استاد الدوحة
كاريكاتير

اختبارات صعبة للعرب في الدور الثاني لكأس الاتحاد الافريقي

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Tue 21 March 2017
  • 8:36 PM
  • eye 502


لم ترحم قرعة الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم التي سحبت الثلاثاء في القاهرة، الاندية العربية وأوقعتها في مواجهات صعبة إحداها مغربية ساخنة بين الفتح الرباطي والمغرب الفاسي.


وضمنت 10 فرق عربية تأهلها الى الدور الثاني هي المصري البورسعيدي وسموحة المصريان والنادي الافريقي والنادي الصفاقسي التونسيان وشبيبة القبائل ومولودية الجزائر الجزائريان وهلال الابيض السوداني والمغرب الفاسي واتحاد طنجة والفتح الرباطي المغربية، علما بأن الاخير سيواصل مغامرته القارية بعدما خرج من الدور الثاني لمسابقة دوري الابطال على يد الاهلي الليبي.


وتقام المباريات في الفترة بين 7 و9 ابريل المقبل ذهابا، والفترة بين 14 و16 منه ايابا.


وأسفرت القرعة عن قمة نارية بين مازيمبي الكونغولي الديموقراطي حامل اللقب وشبيبة القبائل بطل المسابقة 3 مرات أعوام 2000 و2001 و2002.


وستكون المواجهة إعادة للقاءي الفريقين في نصف نهائي مسابقة دوري ابطال افريقيا عام 2010 عندما فاز الفريق الكونغولي 3-1 ذهابا وانتزع تعادلا سلبيا إيابا، كما التقى الفريقيان في مسابقة كأس الاتحاد عام 2000 وفاز شبيبة القبائل 5-صفر ذهابا قبل أن يخسر بثنائية نظيفة ايابا.


ويدافع مازيمبي، النادي الثاني الأكثر تتويجا في القارة السمراء برصيد 10 ألقاب، عن لقبه بعدما خرج من الدور الثاني لمسابقة دوري الابطال التي توج بلقبها 5 مرات، وكان مازيمبي أحرز لقب كأس الاتحاد الافريقي الموسم الماضي على حساب مولودية بجاية الجزائري.


وسيخسر المغرب ممثلا له في المسابقة بعدما أوقعت القرعة الفتح الرباطي بطل المسابقة عام 2010 مع المغرب الفاسي خلفه في اللقب عام 2011، يذكر أن المغرب الفاسي يلعب في الدرجة الثانية هذا الموسم، فيما يعاني الفتح الرباطي الامرين للدفاع عن لقبه بطلا للمغرب للمرة الاولى في تاريخه.


في المقابل، سيكون الممثل الثالث للكرة المغربية اتحاد طنجة على موعد مرة أخرى مع خصم غيني في المسابقة. فبعد ازاحته كالوم من الدور الاول، سيواجه حورويا كوناكري في الثاني، يذكر ان اتحاد طنجة بلغ الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخه.


ويلتقي سموحة المصري مع بدفيست الجنوب افريقي الذي خرج من المسابقة القارية العريقة على يد الاهلي (خسر صفر-1 ذهابا في القاهرة وتعادلا سلبا ايابا)، أما الممثل الثاني لمصر في المسابقة، المصري البورسعيدي فسيواجه كي سي سي اي الاوغندي في اختبار سهل نسبيا.


في المقابل، تنتظر مولودية الجزائر مهمة صعبة امام يونغ افريكانز التنزاني، وتبدو مهمة الصفاقسي بطل المسابقة 4 مرات، سهلة عندما يلاقي كاديوغو البوركينابي، والامر ذاته بالنسبة للنادي الافريقي عندما يلاقي بور لوي من موريشيوس، وأوقعت القرعة هلال الابيض في مواجهة بورتس اوتوريتي الغامبي.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي