استاد الدوحة
كاريكاتير

الاستعدادات تتواصل لاستضافة بطولة العالم للدراجات على الطرق بقطر

المصدر: قنا

img
  • قبل 2 سنة
  • Tue 04 October 2016
  • 1:38 PM
  • eye 457

تتواصل حاليا الاستعدادات لاستضافة بطولة العالم للدراجات على الطرق (الدوحة 2016) التي ينظمها الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية خلال الفترة من 9 إلى 16 من شهر أكتوبر المقبل .

 

ويشارك في هذه البطولة التي سيتم توزيع 12 لقبا فيها حوالي 1000 متسابق من 75 بلدا بينهم افضل الدراجين على مستوى العالم في فئة النخبة وأيضا فئات أخرى هي فئة ما دون 23 عاما، وفئة الناشئين، بالنسبة للسباقات ضد الساعة والسباقات على الطرق، بالاضافة الى أكثر من 5700 مشارك من الاتحادات الوطنية ووفودها.

  

وتعتبر دولة قطر اول دولة في الشرق الاوسط تستضيف بطولة العالم للدراجات على الطرق، والبلد الآسيوي الثاني الذي يستضيف هذه البطولة بعد اليابان عام 1990، وستكون هذه تجربة فريدة كونها التجربة الأولى للسباق على تخوم الخليج العربي في اللؤلؤة – قطر، كما ستضفي الضيافة العربية المعروفة والطقس اللطيف ومحيط الخليج واللمسات القطرية المميزة نكهة مختلفة على بطولة العالم للدراجات الدوحة 2016.

 

ويستعد الدرّاجون من شتى أنحاء المعمورة للمشاركة في ذروة موسم الدراجات الهوائية، وهم يحلمون بالفوز بأحد قمصان (قوس قزح) الاثني عشر في الدوحة التي سيتم منحها للفائزين في شتى المسابقات.

 

كما يستعد المنتخب القطري بقوة من أجل الظهور الجيد في البطولة تحت إشراف المدرب طارق إسماعيلي، الذي يقوم حاليا بإعداد المنتخب في معسكر بإيطاليا، والظهور الأول للمنتخب القطري في يوم 12 أكتوبر المقبل، حيث سيتقدم الدراج أحمد البرديني ليشارك في سباق النخبة ضد الساعة للفردي، وتشارك قطر في هذه البطولة بثلاثة دراجين، فإلى جانب البرديني هناك فرحان فرزي، وجاسم الجابري اللذين سيشاركان في السباق ضد الساعة للفردي.

 

واستعد عنابي الدراجات لهذه البطولة بمعسكرات خارجية تدريبية في ثلاثة بلدان أوروبية هي سلوفينيا، وكرواتيا، وإيطاليا، وسيعود الدراجون إلى قطر في الأول من شهر أكتوبر المقبل لوضع اللمسات الأخيرة للتحضيرات.

 

الجدير بالذكر ان بطولة العالم للدراجات على الطرق هي بطولة سنوية ينظمها الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية منذ عام 1921، حيث أقيمت أول بطولة في الدانمارك.

التعليقات

مقالات
السابق التالي