استاد الدوحة
كاريكاتير

ريال مدريد يتخطى بلباو ويبتعد 5 نقاط في الصدارة

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sat 18 March 2017
  • 9:12 PM
  • eye 463

واصل ريال مدريد انتفاضته وابتعد مؤقتا 5 نقاط في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه اتلتيك بلباو 2-1 اليوم السبت على ملعب "سان ماميس" في بلباو في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني.


وحقق النادي الملكي الساعي إلى لقبه الاول في لا ليغا منذ عام 2012، الاهم وانتصر للمرة الـ20 هذا الموسم والثالثة على التوالي منذ سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه لاس بالماس 3-3 مطلع الشهر الحالي.


وعزز ريال مدريد موقعه في الصدارة برصيد 65 نقطة مع مباراة مؤجلة امام مضيفه سلتا فيغو لم يحدد لها أي موعد حتى الان، فزاد المهمة صعوبة على مطارده المباشر وغريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي تنتظره مباراة صعبة امام ضيفه فالنسيا غدا الاحد في ختام الجولة.


وكان اتلتيك بلباو صاحب الافضلية في بداية المباراة وحاول الضغط على ضيوفه الذين كانوا على أتم الاستعداد وأبعدوا الخطر عن مرمى حارسهم الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس، بل انهم سجلوا هدفا عبر نجمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو من مسافة قريبة إثر تلقيه كرة من المدافع داني كارفاخال بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل (10).


ونجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل اثر هجمة منسقة عندما مرر كاسيميرو كرة في منتصف الملعب خلف الدفاع الى رونالدو الذي كسر مصيدة التسلل ومررها عرضية الى بنزيمة المتوغل داخل المنطقة فتابعها بيمناه من اللمسة الاولى واسكنها على يسار الحارس (25)، وهو الهدف الثامن لبنزيمة هذا الموسم.


وضغط اتلتيك بلباو بقوة في الشوط الثاني، وأنقذ نافاس مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية لايناكي وليامس من داخل المنطقة قبل أن يشتتها الدفاع (62).


ونجح اتلتيك بلباو في إدراك التعادل عندما مرر وليامس كرة عرضية من الجهة اليمنى فهيأها راوول غارسيا برأسه الى اريتث ادوريث ثوبيلدا الذي تابعها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى (65).


وأعاد البرازيلي كاسيميرو التقدم لريال مدريد بعد 3 دقائق عندما استغل كرة رأسية لرونالدو أمام المرمى إثر ركلة ركنية انبرى لها الالماني طوني كروس فهيأها لنفسه وتابعها بيمناه بسهولة داخل المرمى الخالي (68)، وتألق نافاس مجددا بتصديه لتسديدة قوية لوليامس من داخل المنطقة (77).


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي