استاد الدوحة
كاريكاتير

تشلسي يتابع زحفه نحو اللقب ووست بروميتش يعمّق جراح ارسنال

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sat 18 March 2017
  • 8:46 PM
  • eye 540

تابع تشلسي زحفه نحو إحراز لقب بطل الدوري الانكليزي الممتاز بفوز صعب خارج ملعبه على ستوك سيتي 2-1، في حين عمّق وست بروميتش البيون جراح ارسنال ومدربه الفرنسي ارسين فينغر بفوزه عليه 3-1 في الجولة التاسعة والعشرين اليوم السبت.


ورفع تشلسي رصيده الى 69 نقطة متقدما بفارق 13 نقطة عن منافسه المباشر توتنهام الذي يلتقي ساوثمبتون غدا الاحد.


وخاض تشلسي اللقاء في غياب مهاجمه البلجيكي المتألق ادين هازار، ونجح في التقدم على ستوك سيتي صعب المراس على ملعبه بهدف سجله لاعبه البرازيلي ويليان من ركلة حرة على الجهة اليسرى أخطأ تقديرها حارس ستوك لي غرانت (13).


لكن ستوك عادل النتيجة عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر دفع غاري كايهيل لاحد لاعبي الفريق المنافس داخل المنطقة فانبرى لها بنجاه جون والترز (38).


وعوض كايهيل خطأه بتسجيل هدف الفوز قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق مستغلا تشتيتا خاطئا لأحد مدافعي ستوك ليتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك.


في المقابل، مني ارسنال بهزيمته الرابعة في اخر خمس مباريات في الدوري المحلي امام وست بروميتش ففشل في تضييق الفارق عن ليفربول صاحب المركز الرابع الذي يتقدم عليه بفارق 5 نقاط مع خوضه مباراة اكثر.


وكان فينغر تعرض لانتقادات عنيفة بعد سقوط فريقه المذل امام بايرن ميونيخ 2-10 في مجموع المباراتين في الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا وارتفعت أصوات مطالبة برحيله.


وتقدم وست بروميتش بكرة رأسية لكريغ داوسون في الدقيقة 12، لكن سانشيز رد مباشرة بعدها بثلاث دقائق بعد ارتباك امام المرمى.


ثم تقدم وست بروميتش البيون بواسطة الدولي الويلزي هال روبسون كانو بعد ثاني لمسة له من دخوله احتياطيا الفنزويلي خوسيه سولومون روندون مستغلا سوء تفاهم بين حارس ارسنال ودفاعه.


ووجه اصحاب الارض الضربة القاضية لارسنال عن طريق رأسية اخرى لدواسون الذي طار فوق الجميع وأسكن الكرة الشباك قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.


وقبل انطلاق المباراة استأجر بعض أنصار ارسنال الذي يريدون رحيل فينغر طائرة حلقت فوق ملعب "ذي هاوثورنز" رافعة يافطة كتب عليها "لا عقد.. ارحل فينغر"، في إشارة الى انتهاء عقد المدرب الفرنسي الصيف المقبل وعدم رغبة معظم مشجعي النادي بتجديده بسبب فشله في قيادة الفريق الى لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 1994.


واعترف فينغر بأن فريقه يواجه تحديا كبيرا لاحتلال أحد المراكز المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا بقوله "الامر مقلق جدا لاننا لسنا معتادين على ذلك. لدينا مهمة شاقة".


وتابع "يتعين علينا أن نتطور ونكون أكثر تركيزا في المباريات القادمة. هناك العديد من المباريات الكبيرة التي تنتظرنا".


وتابع ليستر سيتي بطل الموسم الماضي نتائجه الرائعة بإشراف مدربه الجديد كريغ شيكسبير بديل الايطالي كلاوديو رانييري وحقق فوزه الرابع له تواليا في مختلف المسابقات ليبتعد عن منطقة الخطر وذلك بفوزه خارج ملعبه على وست هام 3 -2.


وسجل الجزائري رياض محرز (5) والالماني روبرت هوث (7) وجيمي فاردي (38) اهداف ليستر سيتي، والارجنتيني مانويل لانزيني (20) والغاني اندري ايوو (63) هدفي وست هام.


وحقق ايفرتون فوزا عريضا على هال سيتي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها دومينيك كالفرت لوين (9) والاكوادوري اينير فالنسيا (78) والبلجيكي روميل لكاكو (90 و90+2)، علما بان هال أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد توم هادلستون في الدقيقة 73.

التعليقات

مقالات
السابق التالي