استاد الدوحة
كاريكاتير

أشبال أكاديمية أسباير يحرزون بطولة الدوري الثلاثي

المصدر: اسباير زون

img
  • قبل 2 سنة
  • Fri 17 March 2017
  • 8:12 PM
  • eye 532

احرز أشبال أكاديمية أسباير تحت 11 سنة بطولة الدوري الثلاثي لكرة القدم على حساب فريقي ناغويا غرامبوس الياباني والمنتخب الماليزي وذلك خلال منافسات البطولة المقامة على ملاعب الأكاديمية الأسبوع الماضي.

وخلال المباريات التي جمعتهم بالفريقين الماليزي والياباني، تمكن أشبال الأكاديمية من إحراز 13 هدفًا في مرمى منافسيهم في عرض كروي مبهر ينبئ بمستقبل باهر لأولئك الأشبال.

وتعليقا على فوز الفريق بهذه النتائج الكبيرة، امتدح فؤاد فضيل مدرب فريق أكاديمية أسباير تحت11 سنة أداء أشبال الأكاديمية خلال تلك النسخة من البطولة وأكد خلال لقاء معه أن تلك المنافسات توفر خبرة كبيرة للأشبال في تلك السن المبكرة.

وأضاف: "إنني سعيد حقا بالمستوى الذي ظهر به لاعبونا أمام فرق قوية مثل المنتخب الماليزي وناغويا الياباني، وخاصة وأن الفريقين يأتيان من مدرستين كرويتين مختلفتين تمامًا"، ولقد كانت المباراة مع المنتخب الماليزي صعبة للغاية إلا أن حماس أشبال الأكاديمية دفعهم ليظهروا بهذا المستوى الرائع".

 

ومن جهته أعرب سعد إيتشاليلين، المدرب الأول ومسؤول طرق التدريب واكتشاف المواهب بالبرنامج الوطني الماليزي لتطوير كرة القدم، عن إعجابه بما تقدمه البطولة للأشبال وأثنى خلال حديثه على مبادرات أكاديمية أسباير في تطوير المواهب الكروية قائلا: "لقد تسنى لي زيارة الأكاديمية من قبل حينما كنت أعمل مع باريس سان جيرمان الفرنسي وكانت البطولة قوية حسبما أتذكر ولا تزال كذلك. وإنني سعيد للغاية بالمستوى الذي ظهر به فريقي أمام فريقي ناغويا الياباني وأكاديمية أسباير، وأشكر الأكاديمية على دعوتها لنا للمشاركة في البطولة".

واختتم حديثه قائلا: "رسمت ماليزيا لنفسها مهمة مشابهة لما حققته أكاديمية أسباير في دولة قطر، وقد قمنا بإطلاق عدة مبادرات لتطوير كرة القدم بهدف اكتشاف ورعاية المواهب الكروية الشابة لتكوين الجيل القادم من أفضل لاعبي كرة القدم على مستوى العالم، وهي رحلة طويلة تتطلب الكثير من الصبر، ولكنها تستحق العناء، وما أثار إعجابي حقا مجهودات أكاديمية أسباير في تطوير مواهب طلابها الرياضيين.

 

وستعقد النسخة القادمة من بطولة الدوري الثلاثي لكرة القدم في الفترة من 19-23 مارس الجاري بمشاركة فريقي أتليتكو مدريد الإسباني و آينتراخت فرانكفورت الألماني وفريق الأكاديمية.

الجدير بالذكر أن عدد الفرق المشاركة في البطولة يزداد عامًا تلو الآخر منذ انطلاقها عام 2012، وفي العام الماضي شارك 32 ناديًا واتحادًا رياضيًا في الدوري المقام على ملاعب أكاديمية أسباير، ومن المتوقع أن يصل عدد الأندية المشاركة في نسخة هذا العام لما يزيد عن 30 ناديًا ، وتشمل قائمة الفرق المشاركة أسماءً لأندية عريقة في كرة القدم من أمثال ليفربول (انجلترا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، أياكس أمستردام (هولندا)، زينيت سان بطرسبرغ (روسيا)، ناجويا جرامبوس (اليابان)، الترجي التونسي (تونس) وبالميراس (البرازيل)، إلى جانب منتخبات الشباب الوطنية في كندا والدنمارك، وغيرها من الدول الأوروبية والآسيوية.

 

وفيما يتعلق بمعايير اختيار الفرق الدولية للمشاركة في الدورات الثلاثية فينصب التركيز فيها على طبيعة برامج تطوير مهارات الشباب لدى هذه الفرق، بالإضافة إلى طريقة لعبهم الخاصة في كرة القدم. وخلال فترة إقامتهم في دولة قطر، يجري دعوة ممثلي الفرق الخارجية لاستعراض فلسفتهم وأسلوبهم في الإدارة عند التعامل مع لاعبيهم من الشباب الصغير، وهو ما يعود بنفع كبير على المدربين في أكاديمية أسباير وعلى الفرق القطرية.

 

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي