استاد الدوحة
كاريكاتير

العراق يتوج بلقب بطولة آسيا للناشئين

المصدر: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

img
  • قبل 2 سنة
  • Tue 04 October 2016
  • 5:17 AM
  • eye 412

توج منتخب العراق بلقب بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2016 في الهند، بعدما تغلب على إيران في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الأحد على ستاد بانديت جواهر لال نهرو في غوا بركلات الترجيح 4-3 بعدما تعادل الفريقان 0-0 في الوقت الأصلي، وذلك في المباراة النهائية.

 

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة طوال الوقت الأصلي فتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح بحسب تعليمات البطولة.

 

وفي ركلات الترجيح سجل العراق أربع محاولات ناجحة، في حين سجل منتخب إيران ثلاث محاولات، حيث سدد سعيد اهاني خارج المرمى وتصدى حارس العراق البديل منذر نجم لمحاولة طه شريعتي.

 

وكان المنتخب العراقي حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على كوريا الشمالية 2-1 وتعادل مع ماليزيا 1-1 ومع عمان 1-1، وبعد ذلك تغلب في ربع النهائي على أوزبكستان 2-0، وفي قبل النهائي على اليابان 4-2.

 

في المقابل تصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على السعودية 3-2 وتعادل مع الإمارات 1-1 وفاز على الهند 3-0، ثم فاز في ربع النهائي على فيتنام 5-0 وفي قبل النهائي على كوريا الشمالية بركلات الترجيح 6-5 بعد التعادل 1-1.

 

وحصلت المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى الدور قبل النهائي على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما 2016 في الهند، إلى جانب منتخب الهند المضيف.

التعليقات

مقالات
السابق التالي