استاد الدوحة
كاريكاتير

عبور غير مقنع لمانشستر يونايتد لربع نهائي اليوربا ليغ

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Fri 17 March 2017
  • 1:42 AM
  • eye 408

 

نجا مانشستر يونايتد الانكليزي من فخ ضيفه روستوف الروسي وحقق الاهم بالفوز عليه بشق النفس 1/صفر على ملعب "اولدترافورد" في مانشستر، وبلغ الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم.

 

وانتظر رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الدقيقة 70 لتنفس الصعداء نسبيا بافتتاحهم التسجيل عبر لاعب الوسط الدولي الاسباني خوان ماتا...وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا في روستوف.

 

 

وكاد الفريق الروسي يجر مانشستر يونايتد الى التمديد من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الرابعة الاخيرة من الوقت بدل الضائع انبرى لها الاكوادوري كريستيان نوبوا بيمناه لكن حارس المرمى الدولي الارجنتيني سيرخيو روميرو ابعدها ببراعة الى ركنية.

 

واستعاد لاعبو مانشستر يونايتد الثقة بعد خروجهم من ربع نهائي مسابقة كأس انكلترا أمام تشلسي صفر/1، وواصلوا مشوارهم في المسابقة التي يمنون النفس بالظفر بلقبها عله يكون بوابتهم الى مسابقة دوري ابطال اوروبا كون البطل يضمن ذلك في الموسم التالي في ظل المنافسة القوية التي يشهدها الدوري على المراكز المؤهلة الى المسابقة القارية العريقة (توتنهام ومانشستر سيتي وليفربول وارسنال) فضلا عن تشلسي المبتعد بفارق 10 نقاط في الصدارة.

 

وعانى مانشستر يونايتد الامرين لتخطي عقبة روستوف وتلقى ضربتين قاسيتين باصابة لاعب وسطه اغلى لاعب في العالم الدولي الفرنسي بول بوغبا مطلع الشوط الثاني عندما حاول مواجهة لاعب من الفريق الضيف فتوقف عن الركض وامسك بفخذه الايمن قبل ان يخرج وهو يعرج فيما يبدو انه تمزق عضلي فترك مكانه للدولي البلجيكي مروان فلايني (47).

 

وتنفس فريق "الشياطين الحمر" الصعداء عندما قاد السويدي زلاتان ابراهيموفيتش هجمة مرتدة فمرر الكرة الى الارميني هنريك مخيتاريان المتوغل من الجهة اليمنى فرفعها عرضية داخل المرمى تابعها العملاق "ايبرا"بكعب قدمه واكملها ماتا داخل المرمى الخالي (70).

 

واعتاد يونايتد المشاركة في مسابقة النخبة منذ مطلع الألفية الثالثة، لكن حلوله خامسا الموسم الماضي تساويا مع جاره اللدود سيتي، نقله الى المسابقة الرديفة.

 

وفي حال تتويجه، سينضم يونايتد الى مجموعة من الأندية احرزت البطولات الاوروبية الثلاث وهي دوري الابطال ويوروبا ليغ وكأس الكؤوس الاوروبية (ألغيت بعد 1999). وحقق هذا الانجاز مواطنه تشلسي، ويوفنتوس الايطالي، وأياكس امستردام الهولندي، وبايرن ميونيخ الالماني.

 

وتوج يونايتد بدوري الابطال (1968 و1999 و2008)، وكأس الكؤوس (1991)، لكنه لم يحرز الدوري الاوروبي (كأس الاتحاد الاوروبي سابقا).

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي