استاد الدوحة
كاريكاتير

قرعة ربع نهائى دوري الابطال مفتوحة على كل الاحتمالات 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Thu 16 March 2017
  • 3:40 PM
  • eye 441

تنتظر جماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم قرعة دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا والتي ستجرى بمدينة نيون السويسرية غدا الجمعة في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت مكة المكرمة. 

أمس أتم فريقا موناكو الفرنسي وأتلتيكو مدريد الإسباني عقد الفرق الـ8 المتأهلة، وهي أربعة فرق وصلت إلى نفس الدور الموسم الماضي، و4 أندية تأهلت هذا الموسم وفشلت في ذلك الموسم الماضي، مع مفاجأتين إحداهما من العيار الثقيل، وهي تأهل ليستر سيتي بطل الدروي الإنجليزي الممتاز كممثل وحيد للبريميرليغ في هذا الدور.
الأندية الأربعة التي اعتادت التأهل إلى هذا الدور في السنوات الأخيرة هي: برشلونة، ريال مدريد (حامل اللقب)، أتلتيكو مدريد، بايرن ميوينخ الألماني.

فيما نجحت أندية: موناكو الفرنسي، يوفنتوس الإيطالي، بوروسيا دورتموند الألماني، ليستر سيتي الإنجليزي، في التأهل إلى هذا الدور على خلاف ما حدث الموسم الماضي.
القرعة التي ستجرى يوم غد، ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات، أي أنها لا تكترث بكون الفريقين من نفس البلد، أو لعبا في نفس المجموعة بدور الـ32.

ريال مدريد تأهل على حساب نابولي بفارق الخبرة، وبرشلونة بإعجاز على حساب باريس، فيما لم يجد يوفنتوس صعوبة في تخطي بورتو البرتغالي، وجاء تأهل أتلتيكو مدريد منطقيا على حساب بايرليفركوزن، وكذلك الحال بالنسبة لتأهل بوروسيا دورتموند ومواطنه بايرن ميونيخ الذي سحق آرسنال 5-1 مرتين.

موناكو الفرنسي تمكن من إقصاء المدرب بيب غوارديولا من دور الـ16 لأول مرة في تاريخه، ويمتلك خط هجوم مخيفا مع لاعبين شبان يمكنهم إيذاء أي منافس، خاصة بعد تأهلهم الرائع أمس رغم الخسارة ذهابا 1-3 وإصابة المهاجم المخضرم رادميل فالكاو وعدم تمكنه من مساعدة زملائه.
فيما يشكل حماس ورغبة ليستر سيتي أبرز أسلحة النادي الإنجليزي الذي عاد لإظهار وجهه المنضبط والقوي بعدما أقيل المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري عقب مباراة الذهاب في دور الـ16 امام إشبيلية.

في نفس الجانب، تشكل عودة يوفنتوس وبوروسيا دورتموند إضافة مهمة لدور الثمانية لما يتمتع به هذان الفريقان من جماهيرية كبرى، مع التذكير بأن يوفنتوس يمتلك تشكيلة ثرية قادرة على الوصول إلى أبعد مدى

التعليقات

مقالات
السابق التالي