استاد الدوحة
كاريكاتير

ناشئو السد يتجاوزون الريان ويبتعدون في صدارة الدوري

المصدر: ناصر الحربي

img
  • قبل 2 سنة
  • Thu 16 March 2017
  • 12:01 AM
  • eye 470


انفرد السد بصدارة دوري الناشئين لفرق الدرجة الأولى بفارق كبير عن بقية الفرق المنافسة عقب مرور 13 جولة من المنافسات كان آخرها هذه الجولة التي انتهت مساء اليوم وشهدت فوز السد بأربعة أهداف مقابل هدفين على الريان.


 ويتواجد السداوية فوق قمة الدوري بالعلامة الكاملة بانتصارات متتالية بلغة 13 انتصارا من 13 جولة وسط تفوق كبير ورغبة قوية في عدم ترك الفرصة لمنافسيهم للاقتراب منهم.


وبحسابات الأرقام يبدو لخويا والريان ثاني وثالث الترتيب هما الأقرب للسداوية أصحاب الصدارة، بيد ان هذا القرب ليس إلا بمراكز الترتيب فيما هناك فارق كبير في الرصيد النقطي يصل الى 13 نقطة كاملة، وبالتالي من الصعوبة إن لم يكن من المستحيل تجسير هذا الفارق النقطي في الجولات المقبلة.


ويمكن القول ان الريان كان الخاسر الأكبر في الجولات الأخيرة بفقدانه لنقاط كثيرة، فيما لخويا هو الرابح الأكبر بتقدمه في جدول الترتيب حتى بات يحتل الوصافة بعد الجولة 13 الأخيرة التي انتهت مساء اليوم  بمواجهة القمة بين السد والريان، والتي خرج منها السداوية بانتصارهم الثالث عشر تواليا فيما مُني الريان بخسارته الثالثة وتراجع للمركز الثالث بفارق الأهداف عن لخويا الذي تقدم لوصافة الترتيب بـ 26 نقطة أي بفارق 13 نقطة عن السد المتصدر.


إذا وكما يبدو بجلاء فالسد ماض في تقدمه وسيطرته على القمة حتى النهاية أو لنقل حتى حسم لقب الدوري الذي بات أقرب اليه من أي وقت مضى.
                         

وكانت الجولة الأخيرة الثالثة عشرة قد شهدت إقامة خمس مواجهات كان أبرزها المواجهة الأخيرة أومواجهة القمة بين المتصدر والوصيف السابق الريان، والتي أنهاها السداوية بانتصار مستحق بأربعة أهدف مقابل هدفين.


وظفر لخويا بانتصار مهم وكبير على السيلية بأربعة أهداف نظيفة وتقدم للمركز الثاني فيما السيلية ظل في المركز التاسع.


وخرج الغرافة رابع الترتيب والمتقدم في الجولات الأخيرة بفوز بهدفين نظيفين من أمام منافسه معيذر متذيل الترتيب، وواصل العربي خامس الترتيب تقدمه بانتصاره العريض برباعية بيضاء على أم صلال ثامن الترتيب، وبدوره سادس الترتيب الوكرة تجاوز منافسه قطر بهدفين نظيفين.


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي