استاد الدوحة
كاريكاتير

ليستر سيتي يبلغ ربع نهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 15 March 2017
  • 1:11 AM
  • eye 451

 

تأهل ليستر سيتي الانكليزي الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه اشبيلية الاسباني 2-صفر الثلاثاء في اياب ثمن النهائي، بعد ان كان خسر ذهابا في اسبانيا 1-2.وسجل الهدفين الجامايكي ويس مورغان (27) ومارك البرايتون (54

وتواصلت مغامرة ليستر سيتي ببلوغه ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه علىحساب اشبيلية بطل مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) في المواسم الثلاثة الماضية.

واحتفظ مدرب ليستر سيتي كريغ شكسبير بنفس العناصر التي شاركت في المباراتين اللتين اشرف فيهما على الفريق بعد اقالة الايطالي كلاوديو رانييري.

واقيل رانييري عقب الخسارة امام اشبيلية 1-2 بالذات في مباراة الذهاب، بعد ان قاده الى احراز بطولة الدوري الانكليزي الممتاز في الموسم الماضي للمرة الاولى في تاريخه.

في المقابل، فان الارجنتيني خورخي سامباولي اجرى ثمانية تغييرات على التشكيلة التي تعادلت مع ليغانيس 1-1 السبت في الدوري الاسباني، حيث اراح فيها معظم لاعبيه الاساسيين للمواجهة الاوروبية.

وانتفض ليستر بقيادة شكسبير فتغلب على ليفربول وهال سيتي بنتيجة واحدة 3-1 وابتعد موقتا عن مراكز الهبوط الى الدرجة الاولى.

وكان ليستر اعلن قبل يومين إبقاء شكسبير حتى نهاية الموسم.

بدأ ليستر المباراة مهاجما سعيا الى التسجيل معولا على الهدف الذي سجله خارج ملعبه في مباراة الذهاب، فحقق المطلوب في الدقيقة 27 عبر الجامايكي مورغان الذي تابع كرة من مسافة قريبة اثر تمريرة من الجهة اليسرى من الجزائري رياض محرز.

تراجع لاعبو ليستر الى منطقتهم للدفاع عن النتيجة، وحاول اشبيلية في المقابل التحكم بالمجريات لكن من دون فرص جدية على المرمى.

بدأ اشبيلية الشوط الثاني كما انهى الاول وكاد يدرك التعادل عبر سيرخيو اسكوديرو الذي سدد كرة قوية ارتدت من العارضة (53).

لكن ليستر وجه ضربة قاسية لضيفه بعد ثوان قليلة حين أضاف الهدف الثاني بكرة سددها مارك البرايتون من داخل المنطقة من دون اي رقابة استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس سيرخيو ريكو.

بقي اشبيلية عاجزا عن اختراق منطقة ليستر، وما زاد وضعه سوءا تلقي لاعب الوسط الفرنسي سمير نصري انذارا ثانيا اثر احتكاك بالمهاجم الانكليزي جيمي فاردي فكان نصيبه الطرد في الدقيقة 73، تاركا رفاقه في وضع صعب للتعويض.

وحصل الفريق الاسباني على فرصة ذهبية لفرض شوطين اضافيين على الاقل في الدقيقة 80 لكن الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل تألق في صد ركلة جزاء نفذها الفرنسي ستيفن نزونزي.

وتقام قرعة ربع النهائي الجمعة المقبل. وتقام مباريات الذهاب في 11 و12 ونيسان/ابريل والإياب في 18 و19 منه. ويقام نصف النهائي في ايار/مايو المقبل والنهائي في 3 حزيران/يونيو في كارديف.

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي